آخر الأخبار
نصف المارطون الدولي للجزائر: تتويج المغربي لعريس والكينية كيموتاي

نصف المارطون الدولي للجزائر: تتويج المغربي لعريس والكينية كيموتاي

الجمعة, 2 مايو, 2014 - 21:32

بجاية (الجزائر) – توج العداء المغربي جواد لعريس والكينية أليس كيموتاي بطلين للدورة التاسعة لنصف الماراطون الدولي للجزائر، الذي أقيم يوم الجمعة ببجاية، وعرف مشاركة 3846 عداء وعداءة من بينهم 11 أجنبيا يمثلون خمس دول هي المغرب وتونس وجنوب إفريقيا وإثيوبيا وكينيا.

ولدى الرجال، أحرز لعريس اللقب بعدما حل في المركز الأول بتوقيت ساعة واحدة و4 دقائق و27 ثانية، متقدما على الكينيين لواتارا كواي لنكوروفي (1س و5د و13ث) وفيليب كيبكورغود ييغو (1س و5د و22ث).
و تمكن العداء لعريس في بداية الأمر من مواكبة إيقاع السباق، الذي أراد الكينيون فرضه جماعيا قبل أن ينجح في الانسلال عن كوكبة المقدمة في الكيلومتر العاشر ويفوز بالسباق أمام العدائين الكينيين والإثيوبيين.
ولدى السيدات، تداولت العداءات الكينيات على مقدمة السباق وفرضت بيرانديس لكابانا وأليس كيموتاي إيقاعهما قبل أن ترفع الأخيرة من سرعتها وتجتاز خط الوصول في المرتبة الأولى في وقت 1س و10د و15ث.

اقرأ أيضا

نوال المتوكل “فخورة” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وتأمل أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في الأولمبياد

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 10:32

أعربت البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل، اليوم الجمعة، عن “فخرها” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، متمنية أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

إقليم الرحامنة.. تدشين مشاريع تنموية بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 عيد العرش المجيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 23:08

جرى، اليوم الخميس، تدشين عدد من المشاريع التنموية بإقليم الرحامنة، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

إقليم تاوريرت.. إطلاق مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:44

تم اليوم الخميس، على مستوى إقليم تاوريرت، إطلاق وتقديم مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.