آخر الأخبار
نزاع الصحراء عمر طويلا والمخطط المغربي للحكم الذاتي يشكل قاعدة لمحادثات جادة وذات مصداقية (وزارة الخارجية الفرنسية)

نزاع الصحراء عمر طويلا والمخطط المغربي للحكم الذاتي يشكل قاعدة لمحادثات جادة وذات مصداقية (وزارة الخارجية الفرنسية)

الجمعة, 11 ديسمبر, 2020 - 19:08

باريس – أكدت الـ “كي دورساي”، اليوم الجمعة، أن فرنسا تعتبر مخطط الحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب “قاعدة لمحادثات جادة وذات مصداقية”، من أجل تسوية نزاع الصحراء الذي “عمر طويلا”.

وذكرت المتحدثة باسم وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية في إطار تعليقها على القرار الأمريكي الاعتراف بالسيادة الكاملة للمغرب على الصحراء، أن هذا النزاع “عمر طويلا ويشكل خطر توتر دائم، كما عاينا مؤخرا في الكركرات. فرنسا متمسكة بالبحث عن حل سياسي في إطار الشرعية الدولية. وعلى هذا الأساس، فهي تؤيد حلا سياسيا عادلا، دائما ومقبولا من الطرفين، وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي”.

وقالت “من هذا المنظور، تعتبر فرنسا المخطط المغربي للحكم الذاتي بمثابة قاعدة لمحادثات جادة وذات مصداقية”.

وبخصوص القضية الفلسطينية، رحبت فرنسا بـ “تذكير السلطات المغربية بدعمها لحل الدولتين اللتين تعيشان جنبا إلى جنب، في سلام وأمن”، مؤكدة على “أهمية المفاوضات بين الأطراف لتحقيق سلام دائم”.

وأضافت المتحدثة “فرنسا مصممة بمعية شركائها على المساهمة في استئناف الحوار على أساس القانون الدولي والمعايير المتفق عليها”.

اقرأ أيضا

سلا .. ندوة دولية تبرز الرؤية المستنيرة لجلالة الملك من أجل تنمية مستدامة للمغرب وإفريقيا

الأربعاء, 17 يوليو, 2024 في 23:12

تم اليوم الأربعاء بسلا، إبراز الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بشأن تنمية مستدامة للمغرب وإفريقيا، وذلك خلال ندوة دولية عرفت حضور شخصيات مغربية وأجنبية بارزة من مختلف المشارب.

المغرب شهد إقلاعا اقتصاديا في عهد صاحب الجلالة الملك محمد السادس (وسيلة إعلام مكسيكية)

الأربعاء, 17 يوليو, 2024 في 22:34

أكدت الصحيفة الإلكترونية “لابيرداد نوتيسياس” المكسيكية، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أطلق، منذ اعتلائه عرش أسلافه الميامين، مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية التي أحدثت تحولا جذريا بالمملكة التي شهدت إقلاعا اقتصاديا.

الرقمنة.. السيد ميراوي يؤكد أهمية التحيين المنتظم لبرامج التكوين

الأربعاء, 17 يوليو, 2024 في 21:14

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، اليوم الأربعاء بالرباط، أهمية التحيين المنتظم لبرامج التكوين الرقمي من أجل الاستجابة بشكل أفضل لمتطلبات سوق الشغل.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية