نحو بناء خمس ثانويات بعدد من الجماعات القروية بجهة- دكالة- عبدة بتمويل من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي بغلاف مالي يقدر ب 68 مليون درهم

نحو بناء خمس ثانويات بعدد من الجماعات القروية بجهة- دكالة- عبدة بتمويل من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي بغلاف مالي يقدر ب 68 مليون درهم

الجمعة, 9 مايو, 2014 - 15:24

الجديدة – تعتزم الوكالة اليابانية للتعاون الدولي بناء خمس ثانويات بجهة دكالة- عبدة بغلاف مالي يناهز 68 مليون درهم.
جاء ذلك في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للانباء من طرف الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجديدة على إثر اجتماع جمع يوم الأربعاء مدير الاكاديمية السيد ناجي شكري بوفد عن الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جيكا)، موضحا أن إنجاز هذه المشاريع يندرج في إطار اتفاقية الشراكة القائمة بين المغرب واليابان من خلال الوكالة اليابانية.
وتهم هذه المؤسسات التعليمية الثانويات الإعدادية مولاي إسماعيل (سيدي بنور)، ومولاي الحسن (الجديدة)، والمرابطين (آسفي)، وابن حازم (آسفي)، وابن البناء (اليوسفية)، بتراب الجماعات القروية الجابرية، وأولاد رحمون، والكورعاني، ولعمامرة، وسبيعات، بحيث تسعى من خلالها الوكالة اليابانية المساهمة في تطوير البنية التحتية التربوية بجهة -دكالة-عبدة وتشجيع التمدرس لدى الساكنة القروية بالخصوص والرقي بجودة المنظومة التعليمية بالمغرب.
وأشار البلاغ إلى أن الوكالة اليابانية سبقت لها أن مولت مشاريع إنجاز 11 مؤسسة تربوية أخرى تابعة للتعليم الثانوي ومراقد، في الوسط القروي بجهة دكالة-عبدة، موضحا أن الإجراءات المسطرية المتعلقة بصفقات إنجاز هذه المشاريع وطلب العروض، توجد في مراحلها النهائية.

اقرأ أيضا

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.

موسم أصيلة الثقافي الدولي : معرض جماعي للأعمال المنجزة ضمن المشاغل الفنية خلال الدورة الصيفية

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 15:48

افتتح مساء الخميس معرض جماعي لأعمال المشاغل الفنية المقامة ضمن فعاليات الدورة الصيفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعين، بحضور كوكبة من الفنانين والمبدعين والنقاد ومحبي الفن.