نبذة عن السيد محمد بنرباك الوالي الجديد لجهة درعة ــ تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية

نبذة عن السيد محمد بنرباك الوالي الجديد لجهة درعة ــ تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية

الأحد, 25 يونيو, 2017 - 23:24

  الرباط – ازداد السيد محمد بنرباك الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس اليوم الأحد واليا على جهة درعة ــ تافيلالت وعاملا على إقليم الرشيدية بتاريخ 19 أبريل 1957 بمدينة مراكش .

   وبدأ السيد محمد بنرباك الحاصل على الإجازة في العلوم السياسية وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية حياته المهنية كقائد قيادة بني وكيل بإقليم بني ملال سنة 1986، ليرقى إلى منصب الخليفة الأول لعامل إقليم بني ملال سنة 1994، قبل أن ينتقل بنفس الصفة إلى إقليم العيون سنة 2001 .

   وفي سنة 2004، رقي السيد محمد بنرباك إلى منصب كاتب عام لإقليم النواصر، ثم لعمالة فاس سنة 2005. وهو المنصب الذي ظل يشغله الى أن حظي بالثقة المولوية السامية حين عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتاريخ 22 يناير 2009 عاملا على إقليم الفحص – أنجرة، ثم عاملا على إقليم إفران بتاريخ 20 يناير 2014 .

   وقد جدد صاحب الجلالة ثقته السامية في السيد محمد بنرباك، فعينه جلالته بتاريخ 29 يناير 2015، واليا على جهة كلميم السمارة، وعاملا على إقليم كلميم، ثم واليا على جهة كلميم- واد نون وعاملا على إقليم كلميم بتاريخ  13 أكتوبر 2015 بعد دخول التقسيم الإداري الجديد للمملكة حيز التنفيذ .

   والسيد محمد بنرباك حاصل على وسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة وهو متزوج وأب لثلاثة أبناء .

 

اقرأ أيضا

رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بالجهود المتواصلة لجلالة الملك لصالح القضية الفلسطينية

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:57

أعرب رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية لدولة فلسطين، محمد مصطفى، اليوم الخميس بنيويورك، عن شكره وامتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على جهوده المتواصلة من أجل الشعب الفلسطيني.

المغرب يقود سياسة صناعية وطاقية طلائعية (المدير التنفيذي لـ “نكسانس”)

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:38

أكد المدير التنفيذي لشركة “نكسانس”، كريستوفر غيرين، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب يضطلع بدور محوري في الكهربة المستدامة للقارة الإفريقية ويتموقع كقاطرة ورائد لسياسة صناعية وطاقية طلائعية.

نيويورك.. الأراضي المنخفضة تجدد دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:34

جددت مملكة الأراضي المنخفضة، اليوم الخميس بنيويورك، موقفها المؤيد للمخطط المغربي للحكم الذاتي، واصفة إياه بالمساهمة “الجادة وذات المصداقية” في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.