نبذة عن السيد عبد الكبير زاهود الوالي الجديد لجهة الدار البيضاء ــ سطات عامل عمالة الدار البيضاء

نبذة عن السيد عبد الكبير زاهود الوالي الجديد لجهة الدار البيضاء ــ سطات عامل عمالة الدار البيضاء

الأحد, 25 يونيو, 2017 - 23:16

  الرباط – ازداد السيد عبد الكبير زاهود الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس اليوم الأحد واليا على جهة الدار البيضاء ــ سطات عاملا على عمالة الدار البيضاء في 13 غشت 1961 بخريبكة .

   وبدأ السيد عبد الكبير زاهود الحاصل على دبلوم مهندس دولة من المدرسة الحسنية للأشغال العمومية مساره المهني بوزارة التجهيز، حيث شغل مهام رئيس مصلحة  (1987-1991) ثم مدير جهوي للتجهيز بإقليم العرائش ابتداء من سنة 1994، قبل أن يلتحق بالقطاع الخاص ليشغل مهام رئيس، مدير عام لمجموعة من الشركات .

  كما انتخب السيد عبد الكبير زاهود برلمانيا عن دائرة وادي زم بمجلس النواب سنة 2000 . وهو عضو في مجموعة من الجمعيات المهنية في قطاع الأشغال العمومية .

   وبتاريخ 7 نوفمبر 2002، عين السيد عبد الكبير زاهود في مهام كاتب دولة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة ، مكلف بالماء وبالبيئة وهو المنصب الذي شغله إلى غاية شهر دجنبر 2011 .

   والسيد عبد الكبير زاهود متزوج وله أربعة  أبناء .

 

اقرأ أيضا

رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بالجهود المتواصلة لجلالة الملك لصالح القضية الفلسطينية

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:57

أعرب رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية لدولة فلسطين، محمد مصطفى، اليوم الخميس بنيويورك، عن شكره وامتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على جهوده المتواصلة من أجل الشعب الفلسطيني.

المغرب يقود سياسة صناعية وطاقية طلائعية (المدير التنفيذي لـ “نكسانس”)

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:38

أكد المدير التنفيذي لشركة “نكسانس”، كريستوفر غيرين، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب يضطلع بدور محوري في الكهربة المستدامة للقارة الإفريقية ويتموقع كقاطرة ورائد لسياسة صناعية وطاقية طلائعية.

نيويورك.. الأراضي المنخفضة تجدد دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:34

جددت مملكة الأراضي المنخفضة، اليوم الخميس بنيويورك، موقفها المؤيد للمخطط المغربي للحكم الذاتي، واصفة إياه بالمساهمة “الجادة وذات المصداقية” في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.