نائب رئيس مجلس النواب يجري محادثات مع وفد عن الشبكة الأورو متوسطية لحقوق الإنسان

نائب رئيس مجلس النواب يجري محادثات مع وفد عن الشبكة الأورو متوسطية لحقوق الإنسان

الثلاثاء, 16 سبتمبر, 2014 - 19:49

الرباط – أجرى نائب رئيس مجلس النواب السيد شفيق رشادي اليوم الثلاثاء محادثات مع وفد عن الشبكة الأورو متوسطية لحقوق الإنسان الذي يقوم بزيارة للمغرب ما بين 15 و21 شتنبر الجاري.

وأوضح بلاغ لمجلس النواب أن الجانبين تناولا خلال هذا اللقاء عددا من القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان بالمغرب، حيث أطلع السيد رشادي الوفد على التطور الذي شهدته المملكة في مجال حقوق الإنسان مستعرضا أبرز الإصلاحات التي جاء بها الدستور الجديد والرامية إلى تعزيز حقوق الإنسان ببلادنا.

وأبرز نائب مجلس النواب انفتاح المؤسسة التشريعية على فعاليات المجتمع المدني، وكذا الأوراش الإصلاحية والتشريعية التي قام بها المغرب في مختلف المجالات لدعم حقوق الإنسان وحمايتها،مؤكدا على أن المملكة المغربية جعلت من تعزيز وحماية حقوق الإنسان بعدا محوريا في دبلوماسيتها وعلاقاتها مع جميع شركائها، مضيفا أن التزام المملكة في مجال حقوق الإنسان هو التزام استراتيجي لا رجعة فيه.

اقرأ أيضا

إطلاق قمرين اصطناعيين نانومتريين جامعيين مغربيين

الخميس, 29 أغسطس, 2024 في 15:36

تم، مؤخرا، إطلاق أول قمرين اصطناعيين نانومتريين جامعيين مغربيين (“UM5-EOSat” و”UM5-Ribat”) بواسطة الصاروخ “فالكون 9” التابع لشركة “سبايس إكس”، وذلك انطلاقا من قاعدة فاندربرغ بكاليفورنيا (الولايات المتحدة الأمريكية).

“مهرجان السينما”.. موعد جديد لعشاق الفن السابع في شهر شتنبر المقبل

الخميس, 29 أغسطس, 2024 في 15:26

تحتضن القاعات السينمائية بعدد من مدن المملكة خلال الفترة من 7 إلى 10 شتنبر المقبل، الدورة الأولى لتظاهرة “مهرجان السينما” التي ستتيح للجمهور فرصة استثنائية للاحتفاء بالفن السابع بجميع أشكاله.

الرباط.. انطلاق الدورة الثانية من مهرجان السويسي بسهرة فنية ترضي كافة الأذواق

الخميس, 29 أغسطس, 2024 في 13:37

انطلقت، مساء أمس الأربعاء، بفضاء “OLM السويسي” بالرباط، فعاليات الدورة الثانية من مهرجان السويسي (28 – 31 غشت)، الذي ينظمه مجلس مقاطعة السويسي، بتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل.