نائب أوروبي يشيد بالدعم الأمريكي للتنمية في الأقاليم الجنوبية للمملكة

نائب أوروبي يشيد بالدعم الأمريكي للتنمية في الأقاليم الجنوبية للمملكة

الخميس, 23 يناير, 2014 - 19:44

بروكسل – أشاد جيل بانو رئيس مجموعة الصداقة المغرب-الاتحاد الأوروبي بالبرلمان الأوروبي، بمصادقة الكونغرس الأمريكي على قانون المالية لسنة 2014، والذي يتضمن، لأول مرة، تخصيص مساعدات لتمويل مشاريع تنموية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأعرب بارنو في بيان صحفي عن “ترحيبه بتوقيع الرئيس الأمريكي باراك أوباما لوثيقة إصدار قانون المالية لعام 2014، والتي تتضمن تقديم المساعدة لتمويل مشاريع تنموية في الأقاليم الجنوبية للمملكة”.

وأضاف النائب الأوروبي، أنه بمصادقته على هذه الوثيقة، يكون الكونغرس الأمريكي قد جسد التزام جلالة الملك محمد السادس والرئيس باراكا أوباما واللذين اتفقا خلال لقائهما في 22 نونبر الماضي بواشنطن على ضرورة العمل من أجل تحسين ظروف عيش ساكنة الأقاليم الجنوبية للمغرب والعمل سويا لمواصلة حماية حقوق الإنسان في هذه المنطقة.

وسجل بارنو أن قانون المالية الحالي يعبر أيضا عن دعم هام وواضح من قبل الإدارة الأمريكية لمخطط الحكم الذاتي في الصحراء، تحت السيادة المغربية، والذي سبق لواشنطن أن وصفته ب”الجدي والواقعي وذي المصداقية”.

وخلص النائب الأوروبي، إلى أنه يتبين أن المغرب أتيحت له فرصة لتضمين منطقة الصحراء في طلب استفادته من الشطر الثاني من برنامج حساب تحدي الألفية”.

 

اقرأ أيضا

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.

الصويرة .. الجهة يجب أن تكون محورا أساسيا في جميع استراتيجيات التنمية (السيد بركة)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:41

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أمس الثلاثاء بالصويرة، أن الجهة يجب أن تكون “نقطة البداية والنهاية” ومحورا أساسيا في جميع الاستراتيجيات التنموية.

تسليط الضوء بالصويرة على الإستراتيجيات الرامية إلى تعزيز التنمية الجهوية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:24

شكلت الإستراتيجيات التي يتم تنزيلها لتعزيز التنمية الجهوية بالمغرب محور نقاش، اليوم الثلاثاء بالصويرة، خلال ندوة عقدت في إطار لقاء “يوم المستثمر”.