موقع إخباري زيمبابوي يبرز دور المغرب وإيطاليا في استقرار المنطقة المتوسطية

موقع إخباري زيمبابوي يبرز دور المغرب وإيطاليا في استقرار المنطقة المتوسطية

الجمعة, 7 يوليو, 2023 - 12:50

هراري – أبرز الموقع الاخباري الزيمبابوي (Spikedmedia) ، اليوم الجمعة ، الدور الهام الذي تضطلع به المملكة المغربية والجمهورية الإيطالية ، في استقرار المنطقة المتوسطية.

وأكد الموقع الذي أورد تصريحات لنائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية الإيطالي، أنطونيو تاجاني ،”ان المملكة المغربية وجمهورية إيطاليا ، الذين تجمع بينهما علاقات جيدة، عازمان على تعزيز التعاون من أجل فضاء متوسطي اكثر استقرارا”.

وذكر الموقع بأن السيد تاجاني أكد خلال ندوة صحفية عقب مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، الذي قام الأربعاء بزيارة رسمية لإيطاليا ، أشار إلى ان خطة العمل لتفعيل الشراكة الإستراتيجية متعددة الأبعاد، الموقعة اول امس الأربعاء بروما، كفيلة بتعزيز التعاون الثنائي على مستوى عدد من القضايا ذات الأولوية.

كما سلط الموقع الضوء على تصريحات مجلس النواب الإيطالي ،لورونزو فونتانا، التي اكد فيها ان المغرب مخاطب متميز من أجل استقرار منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف الموقع الزيمبابوي أن فونتانا الذي اجرى مباحثات مع رئيس الدبلوماسية المغربية، أشاد أيضا بالعلاقات الممتازة التي تجمع بين المملكة المغربية والجمهورية الإيطالية في عدد من الميادين .

من جهة أخرى أورد الموقع تصريحات للسيد بوريطة ، الذي أكد في اطار هذه الزيارة أن المغرب وإيطاليا يتقاسمان الإرادة والالتزام لتعزيز شراكتهما متعددة الأبعاد.

وبحسب الموقع الزيمبابوي فإن مخطط العمل من اجل تنفيذ الشراكة الاستراتيجية متعددة الابعاد، يحدد اربع أولويات بالنسبة للعلاقات المغربية الإيطالية، تتمثل أساسا في الحوار السياسي والدبلوماسي، والتعاون الأمني، والعدالة، فضلا عن التعاون الاقتصادي والطاقي والتنمية المستدامة.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.