السعودية.. إطلاق مبادرة “ملتقى إعلام الحج” لمواكبة الإعلاميين في تغطيات موسم الحج 1445

السعودية.. إطلاق مبادرة “ملتقى إعلام الحج” لمواكبة الإعلاميين في تغطيات موسم الحج 1445

الثلاثاء, 11 يونيو, 2024 - 15:56

مكة المكرمة – أطلقت وزارة الإعلام السعودية أمس الاثنين بمكة المكرمة، الدورة الأولى ل”ملتقى إعلام الحج” الذي يروم توفير بيئة إعلامية متكاملة لدعم الإعلاميين المحليين والأجانب في إنجاز تغطياتهم خلال موسم حج 1445.

وقال وزير الإعلام السعودي، سلمان بن يوسف الدوسري، الذي افتتح هذه الدورة، إن هذا الملتقى الذي يتواصل ستة أيام، ينظم “وسط بيئة تحفل بالتقنيات التفاعلية، وتعكس التحول الكبير في خدمة ضيوف الرحمن”.

وأضاف الوزير في منشور على منصة (إكس)، أن هذا الملتقى الإعلامي الذي يفتح أبوابه لأكثر من 1500 إعلامي محلي ودولي، يمثل “بيئة إبداعية، لتغطية عالمية تليق بأعظم حدث”.

وحسب القائمين على الملتقى، فإن هذا الحدث يقدم، على الخصوص، معرضا إعلاميا تفاعليا يبرز الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، ومقرا للمؤتمرات الصحفية، ومركزا إعلاميا متعدد الخدمات، واستوديوهات متنوعة، إضافة إلى المركز الإعلامي الافتراضي (VPC) الذي يقدم تحديثات وخدمات مستمرة على مدار الساعة طوال أيام الملتقى.

ويسعى الملتقى للمساهمة في دعم عمل الإعلاميين، وتوفير التقنيات الحديثة لتحقيق مزيد من الابتكار في التغطيات الإعلامية المحلية والدولية المواكبة لموسم الحج.

ومن المرتقب أن يستفيد من خدمات هذه التظاهرة أكثر من 150 وسيلة إعلامية محلية وعربية وإسلامية وعالمية، وما يزيد عن 1500 إعلامي محلي ودولي.

اقرأ أيضا

تعبئة حوالي 200 مليار درهم من الاستثمارات الخاصة خلال سنتي 2022 و2023 (السيد الجزولي)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 20:01

أفاد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، اليوم الاثنين بمجلس النواب، أنه تمت تعبئة ما يقارب 200 مليار درهم من الاستثمارات الخاصة خلال سنتي 2022 و2023.

الدعم الاجتماعي المباشر.. تسجيل 4,6 ملايين طلب استفادة إلى حدود 6 يوليوز الجاري (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 19:57

أفادت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، اليوم الاثنين، بأنه تم تسجيل 4,6 ملايين طلب للاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر عبر المنصة الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض إلى حدود السادس من شهر يوليوز الجاري.

المغرب، “واحة الفرص” لقطاع الخدمات (مجلة إسبانية)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 18:00

كتبت مجلة “بارادا فيزوال” الإسبانية، اليوم الاثنين، أن المغرب أضحى “واحة للفرص” بالنسبة لقطاع خدمات الزبناء، وذلك بفضل مزيج “فريد” من المواهب متعددة اللغات والبنية التحتية الحديثة والتكاليف التنافسية.