موسم الحج 1445: منظومة النقل والخدمات اللوجستية تبنت مبادرات صديقة للبيئة (وزير)

موسم الحج 1445: منظومة النقل والخدمات اللوجستية تبنت مبادرات صديقة للبيئة (وزير)

الجمعة, 14 يونيو, 2024 - 21:24

(من مبعوث الوكالة: عبد اللطيف أبي القاسم)

منى (مكة المكرمة) – أكد وزير النقل والخدمات اللوجيستية السعودي، صالح الجاسر، اليوم الجمعة بمنى قرب مكة المكرمة، أن منظومة النقل والخدمات اللوجيستية المخصصة لخدمة حجاج بيت الله الحرام تبنت مبادرات وتقنيات صديقة للبيئة.

جاء ذلك خلال لقاء للسيد الجاسر مع وفد إعلامي يمثل وكالات أنباء عربية وإسلامية ودولية انعقد بالمركز الإعلامي لمنظومة النقل والخدمات اللوجيستية بمشعر منى بمبادرة من وكالة الأنباء السعودية.

وقال الجاسر إن مختلف المبادرات والتقنيات التي تبنتها المنظومة راعت مضامين الاستراتيجية السعودية للنقل والخدمات في ما يتعلق بحماية البيئة وخفض الانبعاثات الكربونية.

وأشار في هذا الصدد إلى الزيادة في استخدام وسائل النقل العام، والرفع من نسبة الحافلات الكهربائية بمكة المكرمة، والاستثمار في السيارات الكهربائية الهيدروجينية، إلى جانب “قطار المشاعر” الذي يعمل بالكهرباء وينقل ضيوف الرحمن بين المشاعر المقدسة بمنى وعرفات ومزدلفة.

ومن المبادرات الصديقة للبيئة أيضا، يضيف الوزير، هناك مبادرة ممر المشاة بالمشاعر المقدسة الذي تم إنشاؤه بتوظيف “الإسفلت المطاطي المرن” بما يسهل حركة الحجاج المشاة بهذه المشاعر، مشيرا إلى أن الأمر بتعلق بخلطة يستخدم فيها المطاط الناتج عن إعادة تدوير إطارات العجلات.

يشار إلى أن وزارة النقل والخدمات اللوجستية السعودية سبق وأعلنت عن 32 تجربة تقنية يتم تطبيقها في موسم الحج هذه السنة، منها 17 تقنية جديدة في مجال النقل.

اقرأ أيضا

بولمان .. تنظيم الإقصائيات الجهوية للمسابقة الوطنية لأولمبياد تيفيناغ

الخميس, 27 يونيو, 2024 في 19:51

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس – مكناس، اليوم الخميس بالمدرسة الجماعاتية للا خديجة بكيكو، الإقصائيات الجهوية للمسابقة الوطنية لأولمبياد تيفيناغ في دورتها الثانية عشرة.

المغرب يتوفر على إمكانيات حقيقية للاستحواذ على حصص كبيرة في سوق الحلال العالمي (السيد الطيبي)

الخميس, 27 يونيو, 2024 في 19:42

أكد مدير المعهد المغربي للتقييس، عبد الرحيم الطيبي، اليوم الخميس بالدار البيضاء، أن المغرب وإفريقيا يتوفران على إمكانيات حقيقية للاستحواذ على حصص كبيرة في سوق الحلال العالمي والتأثير على قواعد تجارة الحلال العالمية.

النهوض بالاستثمار والتجارة داخل إفريقيا .. شعار المنتدى الدولي إفريقيا والتنمية في نسخة السابعة

الخميس, 27 يونيو, 2024 في 19:35

شكل تعزيز الاستثمار والتجارة بين الدول الأفريقية محور النقاشات، التي شهدتها الجلسة الافتتاحية للنسخة السابعة للمنتدى الدولي إفريقيا والتنمية (FIAD) ، اليوم الخميس بالدار البيضاء.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية