موسم الحج 1445: منظومة النقل والخدمات اللوجستية تبنت مبادرات صديقة للبيئة (وزير)

موسم الحج 1445: منظومة النقل والخدمات اللوجستية تبنت مبادرات صديقة للبيئة (وزير)

الجمعة, 14 يونيو, 2024 - 21:24

(من مبعوث الوكالة: عبد اللطيف أبي القاسم)

منى (مكة المكرمة) – أكد وزير النقل والخدمات اللوجيستية السعودي، صالح الجاسر، اليوم الجمعة بمنى قرب مكة المكرمة، أن منظومة النقل والخدمات اللوجيستية المخصصة لخدمة حجاج بيت الله الحرام تبنت مبادرات وتقنيات صديقة للبيئة.

جاء ذلك خلال لقاء للسيد الجاسر مع وفد إعلامي يمثل وكالات أنباء عربية وإسلامية ودولية انعقد بالمركز الإعلامي لمنظومة النقل والخدمات اللوجيستية بمشعر منى بمبادرة من وكالة الأنباء السعودية.

وقال الجاسر إن مختلف المبادرات والتقنيات التي تبنتها المنظومة راعت مضامين الاستراتيجية السعودية للنقل والخدمات في ما يتعلق بحماية البيئة وخفض الانبعاثات الكربونية.

وأشار في هذا الصدد إلى الزيادة في استخدام وسائل النقل العام، والرفع من نسبة الحافلات الكهربائية بمكة المكرمة، والاستثمار في السيارات الكهربائية الهيدروجينية، إلى جانب “قطار المشاعر” الذي يعمل بالكهرباء وينقل ضيوف الرحمن بين المشاعر المقدسة بمنى وعرفات ومزدلفة.

ومن المبادرات الصديقة للبيئة أيضا، يضيف الوزير، هناك مبادرة ممر المشاة بالمشاعر المقدسة الذي تم إنشاؤه بتوظيف “الإسفلت المطاطي المرن” بما يسهل حركة الحجاج المشاة بهذه المشاعر، مشيرا إلى أن الأمر بتعلق بخلطة يستخدم فيها المطاط الناتج عن إعادة تدوير إطارات العجلات.

يشار إلى أن وزارة النقل والخدمات اللوجستية السعودية سبق وأعلنت عن 32 تجربة تقنية يتم تطبيقها في موسم الحج هذه السنة، منها 17 تقنية جديدة في مجال النقل.

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.