آخر الأخبار
موسم الحج 1444 هـ.. وفد الحجاج المكفوفين يتوجه إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج

موسم الحج 1444 هـ.. وفد الحجاج المكفوفين يتوجه إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج

الخميس, 22 يونيو, 2023 - 10:33

سلا – غادر، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، مطار الرباط-سلا، وفد الحجاج المكفوفين الذين أنعم عليهم أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس بأداء مناسك الحج برسم موسم الحج 1444 هـ.

ويضم الوفد 20 حاجا من مختلف مدن المملكة، تسهر على تأطيرهم المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب التي تترأسها صاحبة السمو الأميرة الجليلة للا لمياء.

وبالمناسبة، أكد مدير التواصل والعلاقات العامة بالمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، رشيد الصباحي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المنظمة دأبت على تمكين مجموعة المكفوفين سنويا من أداء مناسك الحج، وذلك بمبادرة كريمة وسامية من جلالة الملك الذي ينعم عليهم في هذه المناسبة الدينية.

وأوضح أن هذا الإنعام الملكي يستفيد منه سنويا 20 شخصا، ضمنهم 12 مكفوفا ومكفوفة وثمانية مرافقين، مضيفا أن الوفد يضم أيضا طاقما طبيا ومساعدين اجتماعيين يعملون على تمكين هؤلاء الحجاج من أداء مناسكهم في أفضل الظروف.

وأبرز السيد الصباحي أن هؤلاء المستفيدين ينحدرون من مختلف المدن، لافتا الانتباه إلى أن المنظمة تراعي في اختيار المستفيدين من أداء مناسك الحج أن لا يتجاوز عمرهم 65 سنة، مع الحرص على أن تشمل العملية جميع جهات المملكة.

من جهته، أعرب رئيس الوفد، أحمد الصبوح، عن امتنانه للرعاية الموصولة التي يشمل بها أمير المؤمنين هذه الفئة من المجتمع، مؤكدا أنه تمت تهيئة الظروف الملائمة لتمكين وفد الحجاج المكفوفين من أداء مناسك الحج.

وأضاف السيد الصبوح أن المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب تكفلت بجميع الاجراءات الإدارية، وشكلت فريقا من المؤطرين يضم أطباء و مساعدين اجتماعيين، سيرافق الوفد لتأدية مناسك الحج في أفضل الظروف.

اقرأ أيضا

بطولة القسم الممتاز لكرة السلة للرجال (النهائي/المباراة الثالثة) .. الفتح الرياضي يفوز على ضيفه جمعية سلا (79-60)

السبت, 6 يوليو, 2024 في 22:05

تغلب فريق الفتح الرياضي على ضيفه جمعية سلا بنتيجة 79 مقابل 60، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، بقاعة ابن رشد بالرباط، لحساب المباراة الثالثة لنهائي بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (رجال).

شركة الطيران “بينتير” تستأنف رحلاتها الجوية بين الصويرة وجزر الكناري

السبت, 6 يوليو, 2024 في 21:27

استأنفت شركة الطيران “بينتير”، اليوم السبت، رحلاتها الجوية المباشرة بين مطار الصويرة موغادور الدولي ومطار جزر الكناري، لتعزز بذلك الربط بين الوجهتين خلال فصل الصيف للعام الثاني على التوالي.

مراكش.. فنانون صينيون يعبرون عن اعجابهم بتنوع وغنى الفلكلور المغربي

السبت, 6 يوليو, 2024 في 20:37

حرص منظمو المهرجان الوطني للفنون الشعبية على امتداد دورات هذه التظاهرة السنوية التي تحتفل بغنى وتنوع التراث الثقافي اللامادي للمغرب، على الانفتاح على الثقافات الأخرى، كما هو الحال في النسخة الـ53 التي اختارت جمهورية الصين الشعبية ضيفة شرف.