آخر الأخبار
موجة حر (33 – 47 درجة) بعدد من مناطق المملكة من السبت إلى الثلاثاء المقبلين (نشرة إنذارية)

موجة حر (33 – 47 درجة) بعدد من مناطق المملكة من السبت إلى الثلاثاء المقبلين (نشرة إنذارية)

الخميس, 27 يوليو, 2023 - 18:10

الرباط – تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تسجيل موجة حر مع درجات حرارة تتراوح ما بين 33 و47 درجة من السبت إلى الثلاثاء المقبلين بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه يرتقب تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 33 و36 درجة، يومي السبت والأحد المقبلين، بكل من إقليمي فحص – أنجرة والمضيق – الفنيدق.

كما يرتقب، وفق النشرة ذاتها، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 42 و44 درجة، بكل من أقاليم بني ملال والفقيه بن صالح وقلعة السراغنة وتارودانت وكلميم وورزازات وتنغير، ومابين 39 و42 درجة بكل من خريبكة وخنيفرة وسطات (الجنوب) وبولمان، ومابين 35 و39 بكل من أزيلال والحوز وإفران وداخل أقاليم شفشاون وتطوان والناظور والدريوش، وذلك من السبت إلى الاثنين المقبلين.

ومن المرتقب كذلك، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 44 و47 درجة، من السبت إلى الثلاثاء المقبلين، بكل من طاطا والرشيدية وزاكورة.

وخلال الفترة الممتدة من الأحد إلى الثلاثاء المقبلين، يتوقع أيضا تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 45 و47 درجة بكل من أسا -الزاك والسمارة وشرق أقاليم بوجدور وأوسرد وواد الذهب.

اقرأ أيضا

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.