آخر الأخبار
موجة حر من اليوم الاثنين إلى بعد غد الأربعاء بعدد من مناطق المملكة (نشرة إنذارية)

موجة حر من اليوم الاثنين إلى بعد غد الأربعاء بعدد من مناطق المملكة (نشرة إنذارية)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 - 16:32

الرباط – تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تسجيل موجة حر، ابتداء من اليوم الاثنين وإلى غاية بعد غد الأربعاء، بدرجات حرارة تتراوح بين 38 درجة و48 درجة بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أنه يرتقب تسجيل موجة حر، بدرجات حرارة تتراوح ما بين 45 درجة و48 درجة، ابتداء من غد الثلاثاء إلى غاية بعد غد الأربعاء، بعمالات وأقاليم طاطا، وتارودانت، وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، وقلعة السراغنة، ومراكش، ورحامنة، وبني ملال، وتاونات، والفقيه بن صالح، وأسا-الزاك، والسمارة.

وأضافت المديرية أنه تم تسجيل، اليوم الإثنين، درجات حرارة، بمستوى يقظة برتقالي، تتراوح بين 42 و46 درجة، بكل من واد الذهب، واليوسفية، والفقيه بن صالح، ومكناس، والراشيدية، وخنيفرة، وخريبكة، وأوسرد، وسطات، وفاس، وصفرو، وشيشاوة، وقلعة السراغنة، ومراكش، ومولاي يعقوب، ورحامنة، وتاونات، ووزان، وزاكورة، وأسا-الزاك، والسمارة، وطاطا، وتارودانت وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، والخميسات.

كما تتوقع المديرية تسجيل درجات حرارة تتراوح بين 38 درجة و42 درجة، ابتداء من غد الثلاثاء إلى غاية بعد غد الأربعاء، بكل من تنغير، وورزازات، وتزنيت، والصويرة، وبرشيد، والعرائش، وأسفي، وكلميم، وسيدي بنور، وبن سليمان، وشتوكة-آيت باها، وسيدي إفني، وشفشاون، والحاجب، والقنيطرة، وأزيلال، والحوز.

كما سيتم، حسب المصدر ذاته، تسجيل درجات حرارة تتراوح بين 42 و45 درجة في كل من إنزكان-أيت ملول، ومكناس، وفاس، وخريبكة، والخميسات، واليوسفية، والراشيدية، وسطات، وشيشاوة، وخنيفرة، وصفرو، وتازة، ووزان، وأوسرد، وواد الذهب، وأكادير إيدا أوتنان، وزاكورة، ومولاي يعقوب.

اقرأ أيضا

المغرب، “واحة الفرص” لقطاع الخدمات (مجلة إسبانية)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 18:00

كتبت مجلة “بارادا فيزوال” الإسبانية، اليوم الاثنين، أن المغرب أضحى “واحة للفرص” بالنسبة لقطاع خدمات الزبناء، وذلك بفضل مزيج “فريد” من المواهب متعددة اللغات والبنية التحتية الحديثة والتكاليف التنافسية.

المغرب/ السلفادور.. التأكيد على محورية تبادل التجارب واستدامة التنسيق البرلماني

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 17:03

تم التأكيد خلال مباحثات أجراها رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الإثنين بالرباط، مع وفد برلماني عن الجمعية التشريعية لجمهورية السلفادور، على محورية تبادل الخبرات والتجارب واستدامة التواصل والتشاور والتنسيق البرلماني خدمة للمصالح المشتركة للبلدين.

انعقاد مجلس الحكومة بعد غد الأربعاء

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 13:52

ينعقد، بعد غد الأربعاء، مجلس للحكومة برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.