آخر الأخبار
موازين 2024 .. “ديفا الأغنية العربية” سميرة سعيد تأخذ جمهورها في سفر فني ساحر

موازين 2024 .. “ديفا الأغنية العربية” سميرة سعيد تأخذ جمهورها في سفر فني ساحر

السبت, 29 يونيو, 2024 - 13:09

(بقلم جهان مرشيد)

الرباط – في ثامن ليالي الدورة الـ 19 لمهرجان موازين – إيقاعات العالم، سافرت “ديفا الأغنية العربية”، سميرة سعيد، مساء أمس الجمعة بجمهورها في سمر فني ممتع على خشبة المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، من خلال أداء احترافي مبهر.

واستُقبلت الفنانة المغربية من قبل محبيها وعشاقها، الذي حجوا بكثافة لمتابعة حفلها الغنائي الساهر، بالزغاريد والهتافات والتصفيقات المتوالية تعبيرا عن حب الجمهور الصادق لفنانة مبدعة ومتعددة المواهب، نالت لقب “الديفا” عن جدارة واستحقاق كبيرين بعد عقود مديدة من العطاء والإنتاج الفني المتواصل.

وأعربت سميرة سعيدة، التي أطلت على جمهور موازين مرتدية القفطان المغربي الأصيل يعكس تشبثها واعتزازها بهويتها الثقافية والوطنية، عن ابتهاجها الكبير بالمشاركة في فعاليات النسخة الـ19 لهذا المهرجان الفني العالمي، مبرزة أن مسرح محمد الخامس “يعني لي الشيء الكثير، فهو جزء مهم من طفولتي كوني غنيت فيه لأول مرة وأنا طفلة في عمر التاسعة”.

وأضافت، في كلمة أمام الجمهور الحاضر، “ها أنا أعود اليوم لأغني على نفس الخشبة في ليلة استثنائية وشيقة تختلط فيها مشاعر الماضي بالحاضر!”.

ومن خلال باقة متنوعة تضمنت مجموعة من الأعمال الغنائية من قبيل “يوم ورا يوم”، “عالبال”، “ما حصلش حاجة”، و”مازال مازال”، فضلا عن أغاني أخرى مميزة لـ “ديفا الأغنية العربية”، تفاعل معها معجبو ومحبو هذه الفنانة الراقية الذين رددوا معها القطع والاختيارات الغنائية المقدمة لحنا وكلمات، مما أضفى على هذا الحفل الاستثنائي طابعا حماسيا وتفاعليا ملموسا.

كما أهدت سميرة سعيد للجمهور المغربي باقة من الأغاني المغربية الكلاسيكية والعصرية، التي أصدرتها خلال فترة الثمانينيات من القرن الماضي بتعاون مع عدد من رواد الأغنية المغربية، مثل أغنيتي “يمكن فايت لي شفتك” و”قلبي متعلق بالموحال”، وهما من تلحين الراحل عبد القادر الراشدي، وكلمات الفنان الراحل فتح الله المغاري، سنة 1982.

وكان جديد إنتاجات سميرة سعيد الفنية حاضرا بقوة ضمن فقرات هذا الحفل الغنائي والشيق، وتحديدا أغنية “كذاب”، التي أصدرتها الفنانة المغربية باللهجة المصرية قبل شهر، وحصدت حتى الآن أزيد من مليوني متابعة على منصة “يوتيوب”.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قالت عفاف إنها تحضر للمرة الأولى حفلا غنائيا للفنانة سميرة سعيد، معبرة عن إعجابها “الشديد” بكل أعمالها وإنتاجاتها الفنية “خاصة القديمة منها التي أرددها في كل وقت وحين”.

أما رشيدة، فأعربت، في تصريح مماثل، عن سعادتها الغامرة بحضور حفل “ديفا الأغنية العربية” ضمن فعاليات مهرجان موازين لهذه السنة، مسجلة أن سميرة سعيد “ما فتئت تشرف المغرب وتزيدنا فخرا في مختلف المحافل بفنها الراقي والجميل”.

يشار إلى أن الدورة الـ 19 لمهرجان موازين – إيقاعات العالم تقام خلال الفترة ما بين 21 و29 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتأسس هذا المهرجان، الذي تنظمه جمعية “مغرب الثقافات”، سنة 2001 كحدث لا يمكن تفويته من قبل عشاق الموسيقى ومتابعي التظاهرات الفنية والثقافية الكبرى.

 

اقرأ أيضا

مراجعة مدونة الأسرة.. الإحالة الملكية تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية (فاعلة جمعوية)

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 12:16

أكدت رئيسة جمعية “أيادي حرة”، ليلى أميلي، أن الإحالة الملكية لبعض المسائل الواردة في مقترحات اللجنة المكلفة بالنظر في مدونة الأسرة، على المجلس العلمي الأعلى، “تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية التي لا تراعي الواقع وتطورات المجتمع”.

المهندس دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة (السيد أخنوش)

السبت, 29 يونيو, 2024 في 21:52

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، اليوم السبت بطنجة، أن المهندس يعتبر دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية التنموية وتحقيق التقدم والتنمية المستدامة.

الإحالة الملكية، خطوة دستورية من أجل استكمال المسلسل الخاص بمراجعة مدونة الأسرة (جامعي)

السبت, 29 يونيو, 2024 في 10:33

أكد الأستاذ بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – أكدال، عبد الرحيم الأمين، أن الإحالة الملكية لبعض المقترحات المرتبطة بنصوص دينية على المجلس العلمي الأعلى، تعد خطوة دستورية من أجل استكمال المسلسل الخاص بمراجعة مدونة الأسرة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية