آخر الأخبار
موازين 2024 : أنجيليك كيدجو تعيد ابتكار أعمالها الكلاسيكية بإحساس رفيع

موازين 2024 : أنجيليك كيدجو تعيد ابتكار أعمالها الكلاسيكية بإحساس رفيع

الأحد, 30 يونيو, 2024 - 13:12

الرباط – أتحفت المغنية البنينية أنجيليك كيدجو جمهور مسرح أبي رقراق مساء أمس السبت، بأداء متقن، لمقطوعات غنائية تبرز التنوع الثقافي وقوة الموسيقى الإفريقية، في اليوم الأخير من الدورة التاسعة عشرة لمهرجان موازين-إيقاعات من العالم.

وقدمت أنجليك كيدجو أداء استثنائيا بأداء أفضل أغانيها، حيث كان كل مقطع موسيقي بمثابة احتفال نابض بالتأثيرات الإفريقية الممزوجة بإيقاعات الفانك والبوب، لتأخذ الجمهور في سفر موسيقي مفعم بالمشاعر.

وبفضل طاقتها الفياضة وحضورها القوي على المسرح، نقلت أنجيليك كيدجو متابعيها إلى أجواء حماسية من الإيقاعات الآسرة والألحان العذبة. وزاوج أسلوبها الموسيقي الفريد، بين الأغاني الشعبية البينينية وموسيقى البلوز و الآر أند بي الغرب إفريقية.

ومن خلال لحظات متميزة بأداء فني ماتع وعذوبة غامرة، لم تكتف الفنانة البنينية بالترفيه عن متابعيها فحسب، بل ألهمت أيضا جمهورا ممتنا ومتحمسا، لتحيي أمسية لن تُنسى.

وتعد هذه المغنية، المنحدرة من بنين، إحدى أبرز نجوم الموسيقى الإفريقية، وتميزت بفضل التزامها من أجل التنوع الثقافي. ومنذ بداياتها الأولى في ثمانينات القرن الماضي اكتسحت عالم الموسيقى بأسلوب متفرد يمزج بين إيقاعات إفريقية شعبية وتأثيرات موسيقى الفانك والجاز والبوب. وقد حصلت على العديد من الجوائز المرموقة منها جوائر “غرامي”. وتواصل استقطاب المزيد من المتابعين عبر العالم بفضل موسيقاها الملهمة.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة ال 19 لمهرجان موازين إيقاعات العالم، نظمت خلال الفترة ما بين 21 و29 يونيو الجاري، من قبل جمعية مغرب الثقافات، تحت شعار “التنوع والاحتفال”. ويعتبر المهرجان حدثا لا يمكن تفويته بالنسبة لعشاق الموسيقى بالمغرب، كما يعد من بين أبرز التظاهرات الثقافية في العالم.

اقرأ أيضا

فاس: تكريم الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 13:50

كرم ثلة من المثقفين ورجال الأدب من فاس وخارجها، السبت، الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط، بمناسبة الذكرى ال23 لوفاته، تكريما لذاكرة مبدع استثنائي بصم الساحة الثقافية المغربية.

مراجعة مدونة الأسرة.. الإحالة الملكية تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية (فاعلة جمعوية)

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 12:16

أكدت رئيسة جمعية “أيادي حرة”، ليلى أميلي، أن الإحالة الملكية لبعض المسائل الواردة في مقترحات اللجنة المكلفة بالنظر في مدونة الأسرة، على المجلس العلمي الأعلى، “تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية التي لا تراعي الواقع وتطورات المجتمع”.

المهندس دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة (السيد أخنوش)

السبت, 29 يونيو, 2024 في 21:52

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، اليوم السبت بطنجة، أن المهندس يعتبر دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية التنموية وتحقيق التقدم والتنمية المستدامة.