آخر الأخبار
موازين 2017.. ويز خليفة يسافر بمعجبيه على متن إيقاعات الراب الأمريكي بمنصة السويسي العالمية

موازين 2017.. ويز خليفة يسافر بمعجبيه على متن إيقاعات الراب الأمريكي بمنصة السويسي العالمية

الأحد, 14 مايو, 2017 - 13:45

 

                                  (عفاف رزوقي)

   الرباط – وقع مغني الراب الشهير ويز خليفة، مساء أمس السبت بمنصة السويسي العالمية، على حفل استثنائي بكل المقاييس، وذلك في إطار النسخة 16 من مهرجان موازين-إيقاعات العالم. 

   وفي أول لقاء له مع الجمهور المغربي، خصص كاميرون جبريل توماس المعروف باسم “وزير خليفة”، لعشاقه حفلا في مستوى انتظاراتهم تميز بإيقاعات وكلمات قوية تستمد جذورها من جمايكا والولايات المتحدة الأمريكية.

   وعلى إيقاعات الراب السريع، وقع الجمهور في أسر الفنان الأمريكي الذي أضفى على موسيقاه رونقا وقوة خاصتين، حيث أدى بالمناسبة أشهر أغانيه التي ألهبت حماس الحاضرين.

   وشرع ويز خليفة، منذ اعتلائه منصة السويسي تحت وابل من التصفيقات وهتافات الجمهور، في تأدية أغنية “باك سال” المقتبسة من آخر ألبوماته “خليفة”.

   وأطل فنان الراب الأمريكي على جمهوره بقميص أبيض تراءت من خلاله الوشوم على جسده، وأدى أشهر أغانيه التي حقق بفضلها الشهرة العالمية من قبيل “رول آب” و”شامباني” و”نو سليب” و”أون ماي ليفيل” أو “وورك هارد بلاي هارد”.

   وأدخل وزير خليفة، رفقة الديدجي الذي ألهب الحفل، عشاقه في رقص جنوني على إيقاع أنغام احتفالية أظهرت تفوق وتميز ويز خليفة كمغني راب عالمي.

   وبحيويته المعهودة، تابع ويز خليفة عرض الموسيقي بدون توقف، مخاطبا جمهوره بين الفينة والأخرى قائلا “ارفعوا أيديكم” و”لنحتفل هذه الليلة”، حيث أدى أبرز أغانيه “سوكر فور بين” و”وي ديم بويز” و”بايفون” و”بلاك آند يلوو”، الأغنية التي خصصها لمدينة طفولته “بيتسبورغ” بفيلاديلفيا.

   وفي جو عاطفي، أدى ويز خليفة، خلال هذا الحفل المتميز، أغنيته العالمية “سي يو آغان” التي خصصها لذكرى الممثل بول والكر الذي لقي مصرعه في 30 نونبر 2013 في حادثة سير.

   وحققت هذه الأغنية، التي كانت إحدى أقوى لحظات أمسية الحفل، رقم مشاهدة قياسي على موقع “يوتيوب” بلغ 2,7 مليار مشاهدة، كما تصدرت قائمة “البيل بورد هوت 100” لمدة ثلاثة أشهر.

   وبعد أن أعرب عن امتنانه لتفاعل جمهور موازين معه، ختم ويز خليفة أمسته بأغنية “يونغ.. ويلد آند فري” التي جعلت معجبيه يتفاعلون معها، ويرددون اللازمة في كل مقطع.

   ويعتبر مهرجان موازين إيقاعات العالم، الذي أحدث سنة 2001، موعدا لا محيد عنه بالنسبة لهواة وعشاق الموسيقى بالمغرب. ومن خلال أزيد من مليونين من الحضور في كل دورة من دوراته الأخيرة، فإنه يعد ثاني أكبر التظاهرات الثقافية في العالم.  

   ويقترح هذا الحدث العالمي، الذي ينظم طيلة تسعة أيام من شهر ماي من كل سنة، برمجة غنية تجمع بين أكبر نجوم الموسيقى العالمية والعربية، ويجعل من مدينتي الرباط وسلا مسرحا لملتقيات متميزة بين الجمهور وتشكيلة من الفنانين المرموقين.

     

اقرأ أيضا

مجلس المنافسة: مركز النقديات يلتزم بتحسين الأداء التنافسي لسوق الأداء الإلكتروني بالبطاقة

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 22:37

أعلن مجلس المنافسة عن اقتراح كل من مركز النقديات والأبناك التسعة المساهمة فيه تعهدات تروم تحسين تنافسية سوق الأداء بأجهزة الأداء الإلكتروني (TPE) والأداء عبر الإنترنيت بالبطاقة البنكية (PEL).

الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز (محطة الرباط).. الفارس السعودي رمزي الدوهامي يفوز بجائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 22:15

فاز الفارس السعودي رمزي الدوهامي، ممتطيا الفرس “أنتوشابل 32″، اليوم الجمعة، بجائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، ضمن الجائزة الكبرى للمحطة الثانية من الدورة الـ 13 للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز، المنظمة بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

البرلمان التونسي يصادق على مقترح قانون يجرد المحكمة الإدارية من اختصاصات البت في المنازعات الانتخابية

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 19:03

صادق مجلس نواب الشعب (البرلمان) التونسي ،اليوم الجمعة في جلسة عامة في إطار دورة استثنائية، على مقترح قانون متعلق بالانتخابات والاستفتاء قدمه عدد من النواب، يروم بالأساس تجريد المحكمة الإدارية من اختصاصات البت في المنازعات الانتخابية ونقلها إلى محكمة الاستئناف .

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية