آخر الأخبار
موازين 2017… ماجد المهندس “مهندس الغناء العربي” يحيي حفلا استثنائيا بالرباط

موازين 2017… ماجد المهندس “مهندس الغناء العربي” يحيي حفلا استثنائيا بالرباط

الأحد, 14 مايو, 2017 - 10:40

 

                        – عبد الله العلوي –

  

   الرباط  –  ليلة حافلة بالمفاجآت السارة ومتميزة تلك التي أحياها الفنان العراقي ماجد المهندس، مساء أمس السبت فوق منصة النهضة بالرباط، بحضور جماهيري فاق المعتاد، وذلك في إطار النسخة السادسة عشرة من مهرجان موازين-إيقاعات العالم (12-20 ماي)،

   وبمجرد صعود ماجد المهندس خشبة العرض ، أطلقت الجماهير الغفيرة الحاضرة العنان لتصفيقاتها وهتافاتها تعبيرا منها عن الترحيب والإعجاب بالفنان العراقي، الذي أبدي إعجابه بالجمهور المغربي معربا عن مشاعر الشكر والامتنان لجلالة الملك محمد السادس الذي يحيط الفن والموسيقى خاصة، برعايته الكريمة .

   وأتحف المهندس الحاضرين بصوته العذب وبالقائه المتميز وإحساسه المرهف بأدائه باقة من أغانيه التي لقيت نجاحا باهرا في منطقة الشرق الأوسط وبلدان شمال افريقيا، وحظيت بنسب مشاهدة قياسية على موقع يوتوب ووسائل التواصل الاجتماعي، وجعلته يتربع على قائمة الفنانين العرب الأكثر نجاحا.

   وقد كان الفنان العراقي الذي حرص على التفاعل مع جمهوره، مرافقا بمجموعة موسيقية خاصة ظهرت بلباسها التقليدي الخاص (القميص الأبيض والوشاح الأحمر على الرأس)، إشارة إلى انطلاق أمسية فنية شرقية بامتياز.

   وبلمسة طربية أصيلة وكلمات منتقاة بعناية، اختار المهندس أن يبدأ عرضه بأغنية (يا ميجنا) ردد الجمهور كلماتها برفقته، قبل أن يواصل السهرة الموسيقية بأغان من آلبوماته المختلفة ك (تناديك) و (انا حنيت) و(سحرني حلاها) و (اخ قلبي) و(أنا بلياك) و(وحشني موت) كما أدي أغنية (زي الهوى) التي غناها الفنان المصري الراحل عبد الحليم حافظ في لحظة عرفان لرمر من رموز الأغنية الشرقية.

   وباعتزاز كبير ، حمل ماجد المهندس العلم المغربي، داعيا جمهوره أن يردد معه أغنية (جنة جنة جنة.. مغرب يا وطننا) وهو ما استجاب له الجمهور بحماس كبير ، قبل أن يودع الفنان العراقي جمهوره الذي عاش لحظات فريدة تنضاف الى السهرات الفنية المتميزة التي تطبع هذا المهرجان السنوي.

     من ألبومات ماجد المهندس، الذي غنى في العديد من المسلسلات المصرية والخليجية، (مو بس أحبك)، (وأنت اتجنن)، و(دقات قلبي) و(واحشني موت).

   واشتهر ماجد المهندس، الذي يعود الأصل في لقبه (المهندس) إلى دراسته للهندسة ، بعذوبة صوته ورقي ألحانه، حيث توالت نجاحاته من خلال زيادة مبيعات أغانيه ورواجها في كافة أنحاء العالم، ليطلق عليه جمهوره ومحبوه من كافة البلدان العربية، لقب “أمير الغناء العربي”، و”صاحب الصوت الماسي”.‏

   وتعاون ماجد المهندس خلال مسيرته الفنية مع العديد من المطربين العراقيين والعرب أمثال كاظم الساهر وحسين الجسمي، ومحمد عبده، ومنصور زايد وراشد الماجد.

   وحصل “مهندس الغناء العربي”، ماجد المهندس ، خلال مساره الغنائي على العديد من الجوائز منها جائزة أفضل مطرب عربي في حفل توزيع جوائز (الموركس دور).

 

اقرأ أيضا

مجلس المنافسة: مركز النقديات يلتزم بتحسين الأداء التنافسي لسوق الأداء الإلكتروني بالبطاقة

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 22:37

أعلن مجلس المنافسة عن اقتراح كل من مركز النقديات والأبناك التسعة المساهمة فيه تعهدات تروم تحسين تنافسية سوق الأداء بأجهزة الأداء الإلكتروني (TPE) والأداء عبر الإنترنيت بالبطاقة البنكية (PEL).

الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز (محطة الرباط).. الفارس السعودي رمزي الدوهامي يفوز بجائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 22:15

فاز الفارس السعودي رمزي الدوهامي، ممتطيا الفرس “أنتوشابل 32″، اليوم الجمعة، بجائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، ضمن الجائزة الكبرى للمحطة الثانية من الدورة الـ 13 للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز، المنظمة بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

البرلمان التونسي يصادق على مقترح قانون يجرد المحكمة الإدارية من اختصاصات البت في المنازعات الانتخابية

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 19:03

صادق مجلس نواب الشعب (البرلمان) التونسي ،اليوم الجمعة في جلسة عامة في إطار دورة استثنائية، على مقترح قانون متعلق بالانتخابات والاستفتاء قدمه عدد من النواب، يروم بالأساس تجريد المحكمة الإدارية من اختصاصات البت في المنازعات الانتخابية ونقلها إلى محكمة الاستئناف .

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية