آخر الأخبار
موازين: الاكتشاف الأخير للراب الأمريكي “ني – يو” يوم 4 يونيو على منصة السويسي بالرباط

موازين: الاكتشاف الأخير للراب الأمريكي “ني – يو” يوم 4 يونيو على منصة السويسي بالرباط

الأربعاء, 23 أبريل, 2014 - 17:32

الرباط – أفاد بلاغ لجمعية مغرب الثقافات أن الاكتشاف الأخير للراب الأمريكي “ني – يو”، سيقدم عرضا يوم 4 يونيو المقبل على منصة السويسي بالرباط، بمناسبة الدورة 13 لمهرجان “موازين إيقاعات العالم”.وأضاف البلاغ أن الاكتشاف الأخير لمكتشف الأصوات الشهير ديف جام، الذي يتطابق تاريخه في جزء كبير منه مع تاريخ الراب الأمريكي، “ني – يو” (واسمه الحقيقي شافر سميث) ورث صوتا فريدا من نوعه، مستلهما من ستيفي ووندر ومن كبار أصوات السول، مشيرا إلى أن الفنان حاز في 2008 جائزة غرامي لأفضل ألبوم في لون “آر أند بي”، وألف موسيقى لبيونسي وريهانا وبريتني سبيرز.

وقد ترعرع “ني – يو”، الذي ازداد عام 1979 في لوس أنجليس ، وسط عائلة من الموسيقيين، وأعجب بويثني هيوستون ومايكل جاكسون، وطور ثقافة موسيقية معمقة، وجرب الكتابة والتلحين والغناء ، فبل أن يشد انتباه ديف جام.

واستهل “ني – يو” مساره الفني بعدد من الأغنيات الناجحة قبل أن يصدر عام 2006 ألبومه الأول (إن ماي أون ووردس) الذي بيعت منه مليون نسخة، ثم (بيكوز أوف يو) الذي جمع بيونسي وبوستا ريتمس وفابولوس .

ويعمل “ني – يو” حاليا على تسجيل ألبومه السادس المقرر أن يرى النور نهاية هذه السنة.

اقرأ أيضا

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.