مهرجان موازين في الرباط يستضيف “كومودوريس” و”كول أند ذو غانغ” أسطورتي موسيقى الفانك وآر أند بي

مهرجان موازين في الرباط يستضيف “كومودوريس” و”كول أند ذو غانغ” أسطورتي موسيقى الفانك وآر أند بي

الجمعة, 14 مارس, 2014 - 19:40

الرباط – تستضيف الدورة 13 لمهرجان موازين – إيقاعات العالم (30 ماي-7 يونيو 2014) أسطورتي موسيقى الفانك وآر أند بي “كومودوريس” و”كول أند ذو غانغ”، وذلك يومي 31 ماي و3 يونيو القادمين على التوالي بالمسرح الوطني محمد الخامس وبمنصة السويسي بالرباط.

وأوضح بلاغ لجمعية مغرب الثقافات، التي تنظم المهرجان، أن جمهور موازين سيعيش لحظات ممتعة مع اثنتين من أهم المجموعات الموسيقية في تاريخ الفانك والسول و”آر أند بي” (صنف موسيقي يمزج بين عناصر من الإيقاع والبلوز والهيب هوب والسول والبوب) .

وتضم “كومودوريس”، التي أنتجت منذ ميلادها في نهاية الستينيات أزيد من خمسين قرصا مدمجا وأبهرت موسيقاها الملايين في العالم، ستة موسيقيين من ضمنهم الفنان ليونيل ريتشي.

وتعد مجموعة “كول أند ذو غانغ”،هي الأخرى، من المجموعات البارزة في موسيقى السول والفانك والأكثر تأثيرا في السبعينيات، وإحدى فرق “آر أند بي” الأكثر شعبية في الثمانينيات بعد صدور قرصها “سيليبرايشن”. وقد أثرت هذه الأسطورة الحية، من خلال بيع سبعين مليون ألبوم في العالم، في عدة أجيال من الموسيقيين.

وتعتبر جمعية مغرب الثقافات جمعية غير ربحية يتمثل هدفها الرئيسي في ضمان تنشيط ثقافي وفني ذي مستوى مهني يليق بعاصمة المملكة ويحقق المتعة لجمهور جهة الرباط سلا زمور زعير.

يشار إلى أن مهرجان موازين يشكل منذ 2001 “موعدا لا غنى عنه” على الساحة الموسيقية المغربية والدولية، ينظم خلال شهر ماي ويتضمن كل سنة برنامجا غنيا وغير مسبوق.

اقرأ أيضا

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.

موسم أصيلة الثقافي الدولي : معرض جماعي للأعمال المنجزة ضمن المشاغل الفنية خلال الدورة الصيفية

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 15:48

افتتح مساء الخميس معرض جماعي لأعمال المشاغل الفنية المقامة ضمن فعاليات الدورة الصيفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعين، بحضور كوكبة من الفنانين والمبدعين والنقاد ومحبي الفن.