مهرجان موازين.. أجواء احتفالية رائعة في حفل الفنان العالمي بيتبول

مهرجان موازين.. أجواء احتفالية رائعة في حفل الفنان العالمي بيتبول

السبت, 28 مايو, 2016 - 13:44

                        ( عفاف رزوقي )

 الرباط –  تقاسم الفنان العالمي بيتبول وجمهور مهرجان موازين، أمس الجمعة على منصة السويسي، إحدى أبرز لحظات الدورة الخامسة عشرة من هذا المهرجان، وذلك من خلال حفل فني رائع مزج فيه الفنان الاستعراضي التوليفات الموسيقية والصوتية بتنوع تأثيراتها العالمية المتعددة.  

 وكما يشير إلى ذلك لقبه “ورلدوايد”، الذي يؤشر على العالمية، يتحدث الفنان الأمريكي، ذو الأصول الكوبية، “لغة كونية، هي لغة الموسيقى التي تجمع الشعوب بدون اعتبار لاختلافاتها الثقافية، وخارج نطاق الحدود”، وفق ما قال أمس على منصة العرض لجمهوره، مبرزا، بالمناسبة، “جمال المغرب وروعة شعبه”.

  وبعد أربع سنوات على حفله المتميز خلال الدورة الثانية عشرة لمهرجان موازين، عاد الفنان بيتبول ليرفع التحدي من جديد من خلال موسيقاه الاحتفالية والقوية التي تمزج بين الإيقاعات اللاتينية (ميرنغو والسالسا والموسيقى الكوبية) وألحان الريغي والروك أند رول وهيب هوب ميامي.

 وتجاوب عشاق بيتبول مع قائمة الأغاني التي قدمها خلال الحفل، والتي تمثل أنجح أغانيه في العالم، فضلا عن الأغاني التي أداها رفقة العديد من النجوم العالميين. وبدا الفنان، بلباسه الأسود، متألقا وهو يؤدي أغانيه المنتقاة بعناية ويحث الجمهور على الاحتفال برفقته، مرددا في كل مرة “ارفعوا أياديكم عاليا في الهواء”.

 يؤدي بيتبول، الملقب ب “إم 35″، العديد من الأغاني الناجحة برفقة فنانين مرموقين، من قبيل مارك أنطوني “رين أوفر مي”، وجنيفر لوبيز “أون ذي فلور” وكريستينا أغليرا “فيل ذيس مومنت” ونيو “تايم أو ف يور لايف” وجون ريان “فابربل” وكيشا “تنبر”.

 وغنى النجم العالمي، باللغتين الإنجليزية والإسبانية، عن الحب والتفاؤل والأمل، داعيا معجبيه إلى التخلص من الأحاسيس السلبية وتحويلها إلى طاقة إيجابية، حيث اختتم عرضه بأغنية “غيم مي إفرثنغ” التي تحث على الإقبال على الحياة والتي كانت نتاج تعاون بين ني – يو وأفرودجاك وناير وكانت من بين الأغاني التي حققت أعلى المبيعات في كل الأزمنة.

 وحصدت أغاني أرماندو كريستيان بيريز، الملقب ببيتبول، 8 مليارات مشاهدة على موقع يوتوب وفيفو، وتم الاستماع لأغانيه 3 مليارات مرة على تطبيق “سبوتيفي”، إضافة إلى بيع أزيد من 70 مليون أغنية و 6 ملايين ألبوم. 

 وأصبح بيتبول نجما يحصد جوائز “غرامي”، واستطاع هذا الفنان العالمي، المزداد من والدين من أصول كوبية وأمريكية، أن يصبح من بين أبرز النجوم ورجال الأعمال بالعالم. وسجل العديد من الأغاني، حيث مزج بين أسلوب الهيب هوب والموسيقى الكوبية وكذا أسلوب البوب والريكاتون ليخلق أسلوبا خاصا به.

 وبدأت نجاحاته الأولى مع ألبومات مثل “أم أيام” سنة 2004 ثم ألبوم “إل مارييل” سنة 2006 وألبوم “بووت ليفت”سنة 2007، كما أصدر سنة 2010 ألبوما باللغة الإسبانية بعنوان “أرماندو” تكريما لوالده.

 وعرفت سنة 2011 رجوع “بيتبول” بقوة إلى الساحة الفنية عبر إصدار ألبوم “بلانيت بيت” الذي احتل المرتبة السابعة عند صدوره في ترتيب “بيلبورد توب 200”.

 واليوم، يقدم بيتبول عروضه الفنية في القارات الأربعة داخل ملاعب رياضية تتسع لمئات الآلاف، بشبابيك مغلقة.

 

اقرأ أيضا

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يطلق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 8:28

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إطلاق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”، بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وذلك في إطار “التزامه من أجل ساحل مستدام”.

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.