آخر الأخبار
مهرجان فاس المتوسطي للكتاب يحتفي بالأكاديمي الإسباني خيرونيمو بايث لوبيث

مهرجان فاس المتوسطي للكتاب يحتفي بالأكاديمي الإسباني خيرونيمو بايث لوبيث

الخميس, 24 أبريل, 2014 - 15:39

فاس- انطلقت مساء الأربعاء بفاس فعاليات مهرجان فاس المتوسطي للكتاب في دورته السادسة بتنظيم حفل تكريمي احتفاء بالأكاديمي الإسباني خيرونيمو بايث لوبيث الذي كرس حياته للعمل الدبلوماسي والثقافي وراكم تجربة مهمة استهدفت خلق حوار مستمر بين الأندلس من جهة والمغرب والعالم العربي من جهة أخرى.وقدم العديد من المفكرين والباحثين والمهتمين خلال هذا الحفل التكريمي شهادات في حق المحتفى به الذي يعد من بين الشخصيات الإسبانية البارزة سيما في إقليم الأندلس، وكانت له إسهامات كبيرة في التقريب الحضاري بين المغرب وإسبانيا.

كما تم بنفس المناسبة تسليم جائزة فاس للإبداع لسنة 2014 للأكاديمي الإسباني خيرونيمو بايث لوبيث وذلك اعترافا بمجهوداته العديدة والمتنوعة من أجل تكريس حوار مستمر بين الأندلس والعالم العربي وذلك عبر إسهاماته الثقافية والفكرية التي تمحورت بالخصوص حول التقريب الحضاري بين المغرب وإسبانيا.

ويحتفي مهرجان فاس المتوسطي للكتاب في دورته السادسة الذي تنظمه ” مؤسسة نادي الكتاب بالمغرب” تحت شعار ” فاس والأندلس .. إرث حضارة مشتركة ” بالثقافة الإسبانية كضيف شرف لما تمثله من تقاطعات مركزية حوارية مع الثقافة المغربية.

 

اقرأ أيضا

نوال المتوكل “فخورة” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وتأمل أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في الأولمبياد

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 10:32

أعربت البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل، اليوم الجمعة، عن “فخرها” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، متمنية أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

إقليم الرحامنة.. تدشين مشاريع تنموية بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 عيد العرش المجيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 23:08

جرى، اليوم الخميس، تدشين عدد من المشاريع التنموية بإقليم الرحامنة، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

إقليم تاوريرت.. إطلاق مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:44

تم اليوم الخميس، على مستوى إقليم تاوريرت، إطلاق وتقديم مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.