منظمتان غير حكوميتين تلفتان انتباه الأمم المتحدة إلى الطابع الخطير لمنطقة تندوف الخارجة عن سلطة القانون

منظمتان غير حكوميتين تلفتان انتباه الأمم المتحدة إلى الطابع الخطير لمنطقة تندوف الخارجة عن سلطة القانون

الأربعاء, 25 سبتمبر, 2013 - 13:54

جنيف- لفتت منظمتان غير حكوميتين، يوم الثلاثاء، انتباه مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى الطابع الخطير لمنطقة تندوف (جنوب غرب الجزائر) الخارجة عن سلطة القانون، حيث “كارثة إنسانية حقيقية ما تزال مستمرة وتقاوم الزمن”.   ودعت اللجنة الدولية لاحترام الميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان والوكالة الدولية للتنمية، خلال جلسة عمومية في إطار الدورة 24 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، هذا الأخير إلى تسخير كافة الوسائل لإحصاء الساكنة الصحراوية وتمكينها من حرية التعبير والتنقل.

وحذر السملالي العبادلة، في كلمة باسم اللجنة الدولية لاحترام الميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان، من أن “القبول بمناطق خارجة عن سلطة القانون، كتلك التي أقيمت فيها مخيمات تندوف، تحمل، بشكل مؤكد، جينات سامة لعالم حقوق الإنسان”، مبرزا أن وضعا كهذا يكشف أن الإرهاب ملازم في الغالب للانفصال.

ودعا هذا المناضل الحقوقي إلى انخراط أكبر للمجتمع الدولي في الجهود المبذولة لتسوية هذا النزاع “الذي تصل تداعياته الخطيرة إلى المنطقة برمتها”.

اقرأ أيضا

تسليط الضوء بالصويرة على الإستراتيجيات الرامية إلى تعزيز التنمية الجهوية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:24

شكلت الإستراتيجيات التي يتم تنزيلها لتعزيز التنمية الجهوية بالمغرب محور نقاش، اليوم الثلاثاء بالصويرة، خلال ندوة عقدت في إطار لقاء “يوم المستثمر”.

يوم المستثمر للصويرة.. توقيع ست مذكرات تفاهم بشأن استثمارات تتجاوز 1,1 مليار درهم

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 23:52

تم، اليوم الثلاثاء بالصويرة، التوقيع على ست مذكرات تفاهم تتعلق بمشاريع استثمارية بقيمة إجمالية تبلغ 1,135 مليار درهم، وذلك على هامش لقاء “يوم المستثمر”.

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.