آخر الأخبار
منظمة العفو الدولية “لم تأخذ بالاعتبار التحولات” التي شهدها المغرب في السنوات الأخيرة في مجال القضاء وحقوق الإنسان (منتدى)

منظمة العفو الدولية “لم تأخذ بالاعتبار التحولات” التي شهدها المغرب في السنوات الأخيرة في مجال القضاء وحقوق الإنسان (منتدى)

الأحد, 18 مايو, 2014 - 10:49

مدريد –  انتقد المنتدى الكاناري الصحراوي، وهو جمعية تضم مواطنين ينحدرون من الصحراء ومن جزر الكناري، التقرير الذي نشرته منظمة العفو الدولية حول التعذيب، مشيرة إلى أن هذه المنظمة غير الحكومية “لم تأخذ بعين الاعتبار التحولات التي شهدتها المملكة المغربية في السنوات الأخيرة” في مجال القضاء وحقوق الإنسان.
وأوضح بلاغ للمنتدى، نشر ردا على تقرير منظمة العفو الدولية وتوصل مكتب وكالة المغرب العربي للأنباء بمدريد بنسخة منه، أنه يقر بالعمل الذي قامت به هذه المنظمة غير الحكومية و”جهودها المستمرة من أجل تحسين الوضعية الإنسانية”، لكنه “يرفض انتقاداتها المباشرة للمغرب”، وعدم أخذها بعين الاعتبار التحولات التي شهدتها المملكة في هذه المجال.
وأشار المصدر ذاته إلى أن منظمة العفو الدولية “لم تأخذ بعين الاعتبار في هذا التقرير التغييرات التي قامت بها الحكومة الحالية بمبادرة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس لمراجعة وإصلاح النظام القضائي المغربي”، وضمنه القضاء العسكري.
وذكر بلاغ المنظمة الدولية بأن المغرب قام بحظر التعذيب وغيره من أشكال سوء المعاملة، وأضحى التشريع المغربي يصنف ذلك منذ سنوات كجرائم، مبرزا أن القضاة والنيابة العامة يعجلون بالتحقيق في هذا الشأن ردا على الشكايات حتى ينال المسؤولون عن هذه الأفعال عقابهم.
وشدد المنتدى الكاناري الصحراوي على أنه “من غير المقبول ذكر المغرب صراحة وإقحامه” في إطار الحملة العالمية “وقف التعذيب”، التي أطلقتها منظمة العفو الدولية.

اقرأ أيضا

الاحتفاء بالرباط بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 22:44

نظم، اليوم الجمعة بمسرح محمد الخامس بالرباط، حفل الاحتفاء بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024.

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.