منظمة الصحة العالمية .. قلة الفحوصات في إفريقيا قد تجعل من كورونا وباء “صامتا”

منظمة الصحة العالمية .. قلة الفحوصات في إفريقيا قد تجعل من كورونا وباء “صامتا”

الثلاثاء, 26 مايو, 2020 - 8:21

جنيف – حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، مما وصفته بـ”الوباء الصامت” لفيروس “كورونا” المستجد في ظل عدم إجراء فحوص طبية في معظم بلدان القارة الإفريقية.

وقال مبعوث المنظمة إلى إفريقيا، سامبا سو، في مؤتمر صحفي إن “مبعث قلقي الأول بخصوص إفريقيا هو أن عدم إجراء اختبارات يؤدي إلى وباء صامت هناك، لذلك يجب علينا مواصلة دفع قادة دول القارة لإعطاء الأولوية للاختبارات”.

وبدوره، أوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن إفريقيا شهدت تشخيص أقل حصيلة للإصابات بفيروس كورونا، إذ بلغت أقل من 1.5 بالمائة من العدد الإجمالي العالمي للحالات، بينما وصلت نسبة الوفيات إلى 0.1 بالمائة فقط.

وأثنى غيبريسوس على تجربة القارة في التعامل مع الأوبئة الأخرى، ما ساعدها على تعزيز تدابير تصديها لدى التعامل مع فيروس “كورونا” وتجنب التأثير الذي سجل في أماكن أخرى حتى الآن.

 

اقرأ أيضا

تعيين جلالة الملك لسفراء جدد يعكس إرادة ملكية استباقية لتكريس الدفاع عن المصالح العليا للمغرب (الشرقاوي الروداني)

السبت, 19 أكتوبر, 2024 في 0:55

أكد الباحث في العلوم السياسية، الشرقاوي الروداني، أن تعيين صاحب الجلالة الملك محمد السادس لسفراء جدد يشكل حركية دبلوماسية جوهرية تعكس إرادة ملكية استباقية أمام التحديات المعاصرة التي يواجهها المغرب، خاصة في ما يتعلق بالدفاع عن مصالحه الاستراتيجية والعليا.

إسبانيا.. توقيف عنصرين مواليين لـ “داعش” بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني

الجمعة, 18 أكتوبر, 2024 في 22:41

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية، اليوم الجمعة، عن توقيف شخصين بشمال إسبانيا يشتبه في انتمائهما إلى تنظيم “داعش” الإرهابي، وذلك في عملية تم تنفيذها بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

السيد هلال بالأمم المتحدة: دبلوماسية الجزائر تعاني من “سكيزوفرينيا حادة”

الجمعة, 18 أكتوبر, 2024 في 19:40

خلال جلسة للجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، انتقد السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، سفير الجزائر، عمار بن جامع، بسبب انشغاله المتكرر بقضية الصحراء المغربية. ووصف السيد هلال هذا الهوس بـ”سكيزوفرينيا حادة”، متهما الجزائر بكونها أسيرة منطق الصراع الدائم.