آخر الأخبار
منظمة الصحة العالمية : السلالة الجديدة لكورونا “ليست خارج السيطرة”

منظمة الصحة العالمية : السلالة الجديدة لكورونا “ليست خارج السيطرة”

الإثنين, 21 ديسمبر, 2020 - 23:32

جنيف – أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد، التي ظهرت بالمملكة المتحدة، “ليست خارج السيطرة”، داعية إلى تطبيق الإجراءات الصحية التي أثبتت فاعليتها.

وقال المسؤول عن الحالات الصحية الطارئة في المنظمة، مايكل راين، في ندوة صحافية، “سجلنا نسبة تكاثر للفيروس تتجاوز إلى حد بعيد عتبة 1,5 في مراحل مختلفة من هذا الوباء، وتمكنا من السيطرة عليها. بناء عليه، فإن الوضع الراهن في هذا المعنى ليس خارج السيطرة”.

وأضاف راين “على الرغم من أن الفيروس بات أكثر فاعلية إلى حد ما على صعيد الانتشار، إلا أنه يمكن وقفه”، مؤكدا أن “الإجراءات المعمول بها حاليا أثبتت فاعليتها، ويتعين علينا مواصلة القيام بما قمنا به” حتى الآن.

وأغلقت دول عدة، منذ أمس الأحد، حدودها أمام الوافدين من المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا حيث ظهرت السلالة الجديدة ل(كوفيد-19).

جدير بالذكر أن دول عديدة في أوروبا عززت إجراءاتها لاحتواء الموجة الثالثة من انتشار فيروس كورونا المستجد، بما في ذلك السلالة الجديدة، لا سيما مع اقتراب عيد الميلاد ورأس السنة.

اقرأ أيضا

الحق في الحصول على المعلومات.. حوار مؤسساتي لمراجعة الإطار القانوني

الأحد, 29 سبتمبر, 2024 في 21:53

تم إطلاق حوار مؤسساتي يروم مراجعة الإطار القانوني لممارسة الحق في الحصول على المعلومات بما يستجيب بشكل أفضل لمتطلبات الإتاحة.

الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز (محطة الرباط).. المنتخب السعودي يفوز بلقب كأس الأمم 2024

الأحد, 29 سبتمبر, 2024 في 21:26

توج المنتخب السعودي للفروسية بطلا لكأس الأمم 2024 في القفز على الحواجز، المنظمة ضمن المحطة الثالثة للدورة الـ 13 للدوري الملكي المغربي الدولي، التي احتضنها المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط على مدى أربعة أيام (26 -29 شتنبر الجاري)، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)

الأحد, 29 سبتمبر, 2024 في 16:29

خرج المنتخب الوطني المغربي من دور ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، المنظم بأوزبكستان إلى غاية 6 أكتوبر المقبل، بعد الهزيمة، اليوم الأحد، أمام المنتخب البرازيلي (3-1).

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية