آخر الأخبار
منظمة التعاون الإسلامي تشيد بالجهود الحثيثة لجلالة الملك من أجل الدفاع عن القدس الشريف

منظمة التعاون الإسلامي تشيد بالجهود الحثيثة لجلالة الملك من أجل الدفاع عن القدس الشريف

السبت, 31 أغسطس, 2024 - 1:52

ياودني – أشادت منظمة التعاون الإسلامي بالجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة المغربية، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، للدفاع عن المقدسات الإسلامية في القدس الشريف.

ونوهت المنظمة، في ختام أشغال الدورة الـ50 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، أمس الجمعة بياودني، بالجهود التي تبذلها وكالة بيت مال القدس الشريف، بتوجيهات من جلالة الملك، من أجل الحفاظ على هوية المدينة المقدسة والتراث العربي الإسلامي المقدس، فضلا عن دورها البارز من خلال إطلاق مجموعة من المشاريع التنموية لفائدة سكان القدس.

كما أشادت منظمة التعاون الإسلامي بالجهود المتواصلة التي يبذلها جلالة الملك لدعم وكالة بيت مال القدس الشريف لتقوم بدورها على أكمل وجه من أجل حماية المدينة المقدسة وسكانها.

كما جدد وزراء الخارجية بمنظمة التعاون الإسلامي التأكيد على تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في ظل الوضع الإنساني المأساوي المستمر لأكثر من 10 أشهر، مشددين على ضرورة اتخاذ كل التدابير اللازمة من أجل الحفاظ على الهوية الإسلامية للقدس الشريف ضد الاجراءات غير القانونية ومحاولات التهويد.

وجددوا أيضا تأكيد دعمهم الثابت للشعب الفلسطيني في كفاحه المشروع لاستعادة حقوقه غير القابلة للتصرف، معربين عن التزامهم بحل الدولتين.

وأكد السفير المندوب الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي، مصطفى المنصوري، الذي يترأس وفد المغرب في هذا المجلس، أن دعم المملكة المغربية، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، للقضية الفلسطينية، ثابت لا يتأثر بأي متغيرات أو ظروف دولية، ولا بالسجالات والمزايدات السياسية العقيمة.

وأبرز السيد المنصوري، خلال أشغال هذه الدورة، أن المملكة المغربية تواصل جهودها الحثيثة من أجل الدفاع عن المقدسات، وعلى رأسها القدس الشريف، التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، عناية خاصة، بصفته رئيسا للجنة القدس، من خلال المزاوجة بين العمل السياسي والدبلوماسي والعمل الميداني، الذي تضطلع به وكالة بيت مال القدس، كآلية تنفيذية وميدانية للجنة القدس في إنجاز خطط ومشاريع ملموسة، تروم في الأساس صيانة الهوية الحضارية للمدينة المقدسة وتحسين الأوضاع الاجتماعية والمعيشية للمقدسيين ودعم صمودهم.

اقرأ أيضا

السيدة بنعلي تسلط الضوء بالنرويج على التقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في قطاع الطاقة النظيفة

الجمعة, 30 أغسطس, 2024 في 21:57

سلطت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، الضوء على التقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في قطاع الطاقة النظيفة ومجالات الكهرباء والتنمية المستدامة، وذلك خلال أشغال الدورة الـ24 لمؤتمر أعمال البحار الشمالية 2024، الذي انعقد في الفترة من 26 إلى 29 غشت الجاري بالنرويج.

المدارس الصيفية بالقدس، مناسبة لترسيخ وعي الناشئة بأهمية الحفاظ على الموروث التاريخي والحضاري للقدس وفلسطين

الجمعة, 30 أغسطس, 2024 في 17:18

اختارت إدارة مؤسسة “ايبان” المقدسية أن تزاوج بين التربية والترفيه في أنشطتها المدرجة في إطار برنامج “المدارس الصيفية” 2024، في أسبوعه الأخير، وترسيخ وعي الناشئة بأهمية الحفاظ على الموروث التاريخي والحضاري للقدس وفلسطين.

أولى لقاحات جدري القردة تصل إلى الكونغو “في الأيام المقبلة” (مدير منظمة الصحة العالمية)

الجمعة, 30 أغسطس, 2024 في 16:13

أعلن مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم الجمعة، أن أولى اللقاحات ضد مرض جدري القردة ستصل في الأيام المقبلة إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية