منصة السويسي .. لقاء حار بين جمهور “موازين” والنجم العالمي ني يو

منصة السويسي .. لقاء حار بين جمهور “موازين” والنجم العالمي ني يو

الخميس, 5 يونيو, 2014 - 11:36

الرباط – شهدت منصة السويسي، في سادس ليالي الدورة الثالثة عشرة من مهرجان “موازين .. إيقاعات العالم”، مساء الأربعاء، لقاء حارا بين النجم العالمي ني يو وجمهور موازين، الذي حضر بالآلاف للقاء نجم موسيقى الراب العالمي في أول حفل يحييه في بلد عربي.

حرارة اللقاء اتقدت منذ بداية الحفل، الذي أعطى ني يو انطلاقته الرسمية بأغنيته “ليتس غو”، وسط تجاوب كبير بين الفنان الأمريكي والجماهير المغربية والأجنبية، التي حجت بكثافة إلى الحفل. ودفع هذا التفاعل ني يو إلى الإقرار أكثر من مرة بحرارة اللقاء، ويقول في مناسبة أخرى إنه “على الرغم من أننا نتحدث لغات مختلفة، فإننا كلنا نتحدث لغة الموسيقى”.

وأهدى الفنان الأمريكي، الذي يعد أحد أنجح كتاب الكلمات في سماء الأغنية الموجهة للشباب في الولايات المتحدة وخارجها، جمهوره بطاقة عبور إلى عوالم الرومانسية، عندما أنزل على حين غرة من نسق الإيقاعات ورفع من منسوب حميمية الكلمات خصوصا عند أدائه لأغاني “سو سيك”، و”بيوتيفول مونستر”، و”ماد”، و”وان إن ميليون”، و”ليف يو ألون”، والتي واكب نهاية أداءها ارتفاع قلوب شكلتها أيادي عشاق ني يو عبرت عن ولعها بهذا الفنان الذي اشتهر أولا ككاتب كلمات أكبر نجوم موسيقى البوب و”آر أند بي”، من قبيل ريهانا وبيونسي وبريتني سبيرز.

وعاد النسق ليرتفع بسرعة جنونية عندما التحق “الدي جي” بالمنصة، التي بدأت حرارتها ترتفع مع مزجه لأجزاء من أغنية يحفظها الجمهور عن ظهر قلب، “بابا أوتي” للفنان البلجيكي ستروماي، قبل أن يعود ني يو ليلهب حماس الجمهور بأغاني “غيف مي إفري ثينك” التي غناها رفقة بتبول وناير، و”وورك هارد” التي أداها رفقة إيكون، قبل أن يختتم الحفل بأداء أيقونة آخر نجاحاته الفنية، “لت مي لوف يو”.

وأعرب ني يو، خلال ندوة صحفية قبيل الحفل، عن سعادته الكبيرة للحضور إلى مهرجان موازين، الذي وصفه ب”أكبر وأفضل مهرجان موسيقي في العالم العربي”.

وأعلن الفنان الأمريكي أن ألبومه الجديد، الذي من المرتقب أن يرى النور في نهاية السنة الجارية أو بداية سنة 2015، سيشهد عودته إلى ريبرتوار “آر أند بي” الذي وسم بداياته، مشيرا إلى أن الألبوم الجديد سيكرس انخراطه في مفهوم الموسيقى العالمية التي يحبها الجميع.

ويعد الألبوم القادم لني يو، الذي سيحمل “تي بي آي”، السادس في مسيرته الفنية.

ونصح نجم موسيقى الراب الشباب المتعاطين لهذا اللون الفني، بعدم الانجرار وراء التقليد، وعدم إغفال الجانب التجاري الذي يبقى في غاية الأهمية.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.