آخر الأخبار
منح الجائزة الكبرى لمنتدى ميدايز 2013 لمالي

منح الجائزة الكبرى لمنتدى ميدايز 2013 لمالي

الخميس, 14 نوفمبر, 2013 - 9:11

طنجة- تم مساء يوم الأربعاء بطنجة منح الجائزة الكبرى لمنتدى “ميدايز” 2013، لدولة مالي، وذلك اعترافا بنجاح هذا البلد في تكريس الانتقال الديمقراطي وإخراج البلاد سالمة من النزاع الذي شهدته في السنتين الأخيرتين.

وقال إبراهيم الفاسي الفهري، رئيس معهد “أماديوس”، المنظم لهذه التظاهرة، أثناء تسليم الجائزة إلى الرئيس المؤقت السابق ديونكوندا تراوري، إن هذه الجائزة تأتي اعترافا بعبقرية الشعب المالي وحكومته التي تمكنت بالقرارات التي اتخذتها في مرحلة حساسة من إنقاذ البلاد من الفشل والتشرذم،مشيدا بالدور المحوري الذي اضطلع به تراوري خلال فترة النزاع عبر طلب الدعم الدولي لمواجهة الأزمة التي كانت تهدد البلاد، وتضحياته في سبيل حقن الدم المالي والعودة إلى المسار الديمقراطي واستتباب الأمن.

من جانبه، أشاد تراوري بالدور الريادي الذي يقوم به المعهد، باعتباره أحد مراكز التفكير ذات الصيت العالمي، في دفع النقاش حول قضايا المنطقة إلى الأمام والتعريف بها والدفاع عنها عالميا، وما تتميز به دوراته المتتالية من إشعاع وجودة على مستوى النقاشات وكذا دقة التوصيات التي تنبثق عنها،معربا عن شكره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على دعمه المتواصل لبلاده، وعمله من أجل مزيد من تعزيز العلاقات بين البلدين.

اقرأ أيضا

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

أسبوع الفرس 2024 .. المقدم رئيس سفيان شنتاف يفوز بالبطولة الوطنية العسكرية للقفز على الحواجز للفئة “باء”

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 18:28

فاز المقدم رئيس سفيان شنتاف، اليوم الخميس، صحبة الفرس “غارالدا”، بلقب البطولة الوطنية العسكرية للفئة “باء” في القفز على الحواجز، برسم الدورة ال39 لأسبوع الفرس المقام حاليا بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بشأن تحديد اختصاصات وتنظيم قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 15:36

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع المرسوم رقم 2.24.328 بتحديد اختصاصات وتنظيم قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية