منتدى دولي يومي 6 و7 يونيو المقبل بكوبنهاغن حول النمو الأخضر

منتدى دولي يومي 6 و7 يونيو المقبل بكوبنهاغن حول النمو الأخضر

الإثنين, 30 مايو, 2016 - 13:22

 

 كوبنهاغن 30 ماي 2016/ومع/ تحتضن العاصمة الدنماركية كوبنهاغن يومي 6 و7 يونيو المقبل منتدى دوليا حول “التحديات والفرص المتاحة للنمو الأخضر”.

  ويروم هذا اللقاء الدولي، بحسب المنظمين،  إبراز الالتزامات الجديدة المرافقة للاتفاق العالمي بشأن التغير المناخي، وأهداف التنمية المستدامة الجديدة التي وضعت من قبل الأمم المتحدة.

   ومن المنتظر أن يشارك في هذا المنتدى، على الخصوص، ممثلو بلدان الصين وكوريا الجنوبية وإثيوبيا وكينيا وقطر والمكسيك وفيتنام، فضلا عن البلد المضيف.

  وقال وزير الخارجية الدنماركي كريستيان ينسن، في بلاغ له، “يجب إقامة تعاون جديد ومبتكر لتعزيز النمو الأخضر محليا وعالميا”.

   وكان المجتمع الدولي قد وافق في السنة الماضية بباريس ونيويورك على عدد من الأهداف الطموحة المتعلقة بالمناخ والتنمية المستدامة والتي ينبغي أن تترجم إلى اتفاقات محددة.

   وتهدف الدنمارك، الرائدة في مجال النمو الأخضر، من خلال هذا المنتدى الذي تنظمه منذ سنوات، إلى تسليط الضوء على عدد من القضايا، من بينها الشراكات القائمة على الابتكارات البيئية في مجالات الطاقة وجمع النفايات، والتحديات التي تواجه المدن.

   وأفاد المنظمون بأن أشغال هذه الدورة الخامسة تتمحور على الخصوص حول مواضيع تهم الانتقال الأخضر لأنظمة الطاقة، والمدن كقوة دافعة للانتقال الأخضر، والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية.

   ويشارك في هذا اللقاء مسؤولون سياسيون وممثلو العديد من المجالس المحلية، والقطاع الخاص ومنظمات دولية فضلا عن فاعلين من المجتمع المدني.

 د/

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.