ملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله (بطاقة تقنية)

ملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله (بطاقة تقنية)

الثلاثاء, 9 ديسمبر, 2014 - 17:51

الرباط – في ما يلي بطاقة تقنية عن ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط الذي سيستضيف المباريات الأربع الأولى لكأس العالم للأندية لكرة القدم (المغرب 2014) :

ملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله (بطاقة تقنية)
09ديسمبر2014
تجدر الإشارة إلى أن ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط يستوعب 46 ألف مقعدا ويقع على مساحة إجمالية قدرها 41 هكتارا، إضافة لموقعه الجغرافي المميز، حيث يقع مباشرة خارج مدينة الرباط وبالقرب من الطريق السيار للدار البيضاء.

وقد تمت إعادة تصميم المرافق المخصصة للاعبين وطاقم التحكيم لتصبح كالآتي:

— 4 غرف ملابس للاعبين بمساحة تبلغ 115 متر مربع.

— 2 غرفتان للملابس لطاقم التحكيم بمساحة تبلغ 32 متر مربع.

— 2 غرفتان للملابس لمراقبي المباريات.

— 1 مركز طبي و 4 غرف للتمريض.

— 1 قاعة لفحص المنشطات.

— 5 قاعات للإحماء بمساحة قدرها 300 مربع.

— 1 ملعب فرعي للتدريب.

وتم أيضا إعادة تصميم المساحات المخصصة للجمهور وكبار الشخصيات والصحافة لضمان راحة زوار الملعب.

كما شملت أشغال تحديث الملعب كلا من العشب والإضاءة وتجديد جميع المقاعد في المدرجات وتركيب لوحة إلكترونية تعمل بالصمامات الثنائية الباعثة للضوء (ليد) مع استخدام تقنية مراقبة خط المرمى “عين الصقر” ..

وتم تجهيز الملعب بالتقنيات الحديثة ذات الأبعاد الرباعية وب 14 كاميرا عالية السرعة موزعة على جميع أنحاء الملعب، مع تركيز سبع كاميرات على منطقة المرمى.

وباستخدام برنامج كشف خاص، تستخرج الكرة من تسلسلات الصورة ليحتسب تلقائيا موضعها في الوقت الحقيقي بإحداثيات تقنيات (إس إكريغ زيد ) مع قياس السرعة كذلك، مما يضفي عليها تقنية الأبعاد الرباعية (4 دي). وفي غضون ثانية واحدة يتم تأكيد الهدف من عدمه بشكل تلقائي عن طريق تقنية الاهتزاز وإرسال إشارة بصرية إلى ساعة كل حكم من حكام المباراة.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.