ملتقى (ومع) يستضيف السادة خالد الصمدي وسمير بردعي ومحمد دالي لمناقشة موضوع “الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015- 2030: من أجل منظور جديد لمهن التربية والتكوين”

ملتقى (ومع) يستضيف السادة خالد الصمدي وسمير بردعي ومحمد دالي لمناقشة موضوع “الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015- 2030: من أجل منظور جديد لمهن التربية والتكوين”

الإثنين, 28 سبتمبر, 2015 - 10:08

الرباط – يستضيف ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، يوم غد الثلاثاء، أعضاء المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، السادة خالد الصمدي وسمير بردعي ومحمد دالي، لمناقشة موضوع “الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015- 2030 : من أجل منظور جديد لمهن التربية والتكوين”.
وسيتطرق الضيوف الثلاثة لتجديد مهن التعليم والتكوين والتدبير كمقدمة لتحسين جودة المدرسة المغربية.
ومن المرتقب أن يوضح ضيوف الملتقى في هذا الإطار كيف يمكن لهذا المنظور الجديد، الذي يندرج ضمن الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015 – 2030 التي بلورها المجلس، أن يكرس مبدأ مدرسة الجودة للجميع.
ويعد هذا الملتقى الثالث ضمن سلسلة من خمسة لقاءات بدأت يوم 15 شتنبر الجاري باستضافة رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي السيد عمر عزيمان لتقديم الخطوط العريضة للرؤية الاستراتيجية التي يقترحها المجلس من أجل جعل المدرسة المغربية مدرسة للإنصاف والجودة والتفوق.
ويعتبر ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء الذي ينعقد بمقر الوكالة بالرباط ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، فضاء لبحث المستجدات الوطنية ومختلف القضايا الراهنة على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
ويحضر هذا الملتقى ممثلو هيئات حكومية وإعلامية، وكذا شخصيات من مشارب مختلفة.

اقرأ أيضا

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: انتهاء مرحلة تجميع المعطيات من لدن الأسر (المندوبية السامية للتخطيط)

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 21:28

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط أن مرحلة تجميع المعطيات لدى الأسر في إطار الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى قد انتهت مع حلول منتصف ليلة أمس الإثنين، وشهدت تجاوبا كبيرا أبدته الأسر والساكنة.

الرباط.. التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة تهدف إلى تسريع الانتقال نحو اقتصاد أخضر ومنخفض الكربون

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 20:38

وقعت وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة وصندوق الإيداع والتدبير (CDG)، اليوم الثلاثاء بالرباط، اتفاقية إطار للشراكة بهدف تسريع النتقال نحو اقتصاد أخضر ومنخفض الكربون.

افتتاح المنتدى الأكاديمي-الصناعي الدولي الأول بالرباط

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 16:21

افتتحت، اليوم الثلاثاء بالرباط، فعاليات المنتدى الأكاديمي-الصناعي الدولي الأول، بمبادرة من المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، وبشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة.