آخر الأخبار
ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء يستضيف السيد الميلودي مخاريق يوم الثلاثاء

ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء يستضيف السيد الميلودي مخاريق يوم الثلاثاء

الإثنين, 6 أكتوبر, 2014 - 10:40

الرباط – يستضيف ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، يوم غد الثلاثاء، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، السيد الميلودي مخاريق.ويتناول هذا اللقاء، الذي سينعقد بمقر الوكالة بالرباط ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، موضوع “الرهانات الاجتماعية للدخول النقابي”.

وسيشكل الملتقى مناسبة لمناقشة جملة من المواضيع، من بينها، التصعيد النقابي الذي ميز الدخول الاجتماعي بعد الإضراب الوطني ليوم 23 شتنبر المنصرم، والعلاقات المتوترة بين الفرقاء الاجتماعيين والحكومة، وتعطل الحوار الاجتماعي، وكيفية الوصول إلى مأسسة الحوار بين المركزيات النقابية والجهاز التنفيذي من خلال اعتماد المقاربة التشاركية في تدبير الشأن العام.

ويعرف الملتقى، الذي أضحى موعدا أساسيا للنقاش بشأن المواضيع الراهنة في مجالات السياسة والاقتصاد والمجتمع، مشاركة ممثلي الهيئات الحكومية ووسائل الإعلام، وكذا شخصيات تنتمي إلى مجالات عدة.
تجدر الإشارة إلى أن ترجمة وقائع هذا اللقاء ستكون متوفرة باللغات الفرنسية والانجليزية والإسبانية.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية