ملتقى المدينة الذكية للدار البيضاء 2024: تتويج “Valet Club”، المقاولة الناشئة المبتكرة في مجال التنقل الحضري

ملتقى المدينة الذكية للدار البيضاء 2024: تتويج “Valet Club”، المقاولة الناشئة المبتكرة في مجال التنقل الحضري

الخميس, 6 يونيو, 2024 - 9:57

الدار البيضاء – حازت “فالي كلوب / Valet Club”، وهي مقاولة ناشئة تقدم حلولا مبتكرة في مجال التنقل الحضري، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، على جائزة الدورة الثامنة من ملتقى المدينة الذكية للدار البيضاء 2024.

وسلم جائزة هذه النسخة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والي جهة الدار البيضاء – سطات محمد امهيدية، للمقاولة الناشئة Valet Club على مقاربتها الذكية والمستدامة في مجال التنقل الحضري.

وبهذه المناسبة، أعرب الشريك المؤسس لمقاولة Valet Club، عثمان بنسليمان، عن فخره بهذا التتويج، مشيرا إلى أن هذه المقاولة الناشئة تقدم مجموعة من الخدمات تهم التنقل الحضري والتي تساهم في تطوير المدينة الذكية.

وأوضح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن المنصة تربط الزبناء بأشخاص يقدمون العديد من الخدمات المتعلقة بالسيارات، بما في ذلك ركن السيارات وغسلها وتغيير الزيت والشحن الكهربائي، مشيرا إلى أن المقاولة الناشئة تهدف إلى توسيع خدماتها خارج الدار البيضاء في المستقبل.

وتميزت مسابقة ملتقى المدينة الذكية للدار البيضاء بمشاركة 120 شركة ناشئة، ولجنة تحكيم مكونة من مجموعة من الخبراء في هذا المجال.

يشار إلى أن الدورة الثامنة لملتقى المدينة الذكية للدار البيضاء، تسلط الضوء على التنمية الحضرية الذكية من منظور مستدام وشامل، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة.

ويشكل هذا الملتقى، الذي يتميز على الخصوص بمشاركة مدينة كلميم إلى جانب عدة مدن أوروبية وآسيوية، فرصة للالتقاء بين الباحثين وصناع القرار والمواطنين والمبتكرين لتعزيز تبادل المعرفة والخبرات، فضلا عن المشاركة في إيجاد حلول مبتكرة تتكيف مع الاحتياجات الخاصة للسياق المغربي والدولي.

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.