مكسيكو.. تسليط الضوء على مؤهلات المغرب وجهوده لتطوير القطاع الفلاحي

مكسيكو.. تسليط الضوء على مؤهلات المغرب وجهوده لتطوير القطاع الفلاحي

الجمعة, 28 يوليو, 2023 - 14:31

مكسيكو – تم، الخميس بمكسيكو، تسليط الضوء على المؤهلات التي يزخر بها المغرب في المجال الفلاحي، وكذا الجهود التي تبذلها المملكة لتطوير هذا القطاع الاستراتيجي.

وفي هذا الصدد، استعرض  سفير المغرب بالمكسيك، عبد الفتاح اللبار، أبرز المشاريع الاستراتيجية التي أطلقها المغرب لتنمية القطاع الفلاحي في السنوات الأخيرة، وأيضا الفرص الاستثمارية الهامة التي توفرها المملكة في هذا المجال.

كما تطرق العرض، الذي قدمه نيابة عن السيد اللبار، نائبه مصطفى صادق خلال ندوة صحفية، أهم مؤهلات الوجهة السياحية للمغرب، الزاخر بتنوعه الطبيعي والجغرافي.

وبالمناسبة، تم الإعلان عن مشاركة المغرب ضيف شرف في المهرجان الثقافي السنوي لولاية أغواسكاليانتيس (جنوب مكسيكو)، المقرر تنظيمه بين 24 غشت و17 شتنبر المقبلين.

وقالت وزيرة السياحة بولاية أغواسكاليينتيس، غلوريا رومو كويستا، إن مشاركة المغرب في هذه التظاهرة الثقافية الهامة تعد “مناسبة للتعريف بالغنى الثقافي والتاريخي والحضاري للمملكة، للسياح المكسيكيين والأجانب”.

كما أكدت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المشاركة، الأولى من نوعها لبلد إفريقي وعربي، تأتي للتأكيد على “التطور الإيجابي واللافت” للعلاقات المغربية المكسيكية على عدة مستويات، وفرصة للعمل على الاستفادة، بشكل أكبر، من الإمكانات الكبيرة المتاحة.

وسيتخلل المشاركة المغربية في هذه التظاهرة، حسب سفارة المغرب بمكسيكو، معرض للمنتجات الفلاحية ومنتجات الصناعة التقليدية وعروض موسيقية وحفل لتذوق الطبخ المغربي.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2) في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم السبت، على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.