مكتب الصرف يعلن عن تدابير جديدة لبيع العملة الصعبة من الأوراق النقدية

مكتب الصرف يعلن عن تدابير جديدة لبيع العملة الصعبة من الأوراق النقدية

الجمعة, 17 يناير, 2014 - 10:43

الرباط  – أكد مكتب الصرف أنه لم يعد من الضروري التأشير على جوازات السفر عند بيع العملة الصعبة من الأوراق النقدية برسم المبالغ المسموح بها من أجل السياحة والمغادرة للدراسة والتكليف بالمهام والتداريب بالخارج ومصاريف الهجرة.
وأوضح مكتب الصرف، في بلاغ نشره في بوابته الإلكتروني، أن على مكاتب الصرف وشركات الوساطة في مجال تحويل الأموال، المرخص لها بمزاولة نشاط الصرف اليدوي، تسجيل هوية الزبناء بالنسبة لكافة عمليات بيع العملة الصعبة من الأوراق النقدية برسم العمليات المذكورة سابقا.
وأضاف المصدر ذاته أنه يتعين على هذه المكاتب والشركات أيضا إعداد قسيمة بيع العملات الصعبة، المنصوص عليها في المنشور العام لعمليات الصرف بتاريخ 31 دجنبر 2013 ، والاحتفاظ، خلال كل عملية بيع للعملات الصعبة من الأوراق النقدية، بالوثائق وبنسخ من بطاقة الهوية ومن صفحة جواز السفر التي تتضمن عناصر هوية المستفيد، إضافة إلى نسخة من التكليف بالمهمة (بالنسبة للتكليف بالمهام والتداريب بالخارج)، أو نسخة من تأشيرة الهجرة.
ويأتي هذا الإجراء تطبيقا لمقتضيات المنشور العام لعمليات الصرف بتاريخ 31 دجنبر 2013 .

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.