آخر الأخبار
مكافحة الإرهاب العنيف: مستشار دونالد ترامب في السياسة الخارجية ينوه ب”التجربة الفريدة للمغرب”

مكافحة الإرهاب العنيف: مستشار دونالد ترامب في السياسة الخارجية ينوه ب”التجربة الفريدة للمغرب”

الخميس, 21 يوليو, 2016 - 19:53

من المبعوث الخاص للوكالة إلى أوهايو: فؤاد عارف

كليفلاند (أوهايو) – أكد وليد فارس، مستشار السياسة الخارجية، للمرشح الجمهوري للرئاسيات الأمريكية المقبلة، دونالد ترامب، اليوم الخميس بكليفلاند (ولاية أوهايو)، أن المغرب يتميز ب”تجربته الفريدة من نوعها” في مجال محاربة التطرف والإرهاب.

وقال هذا الخبير في القضايا المتعلقة بالأمن والإرهاب والشؤون الدولية بمنطقة (مينا)، خلال اجتماع نظمه المجلس الأمريكي اليهودي، على هامش المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري المنعقد بكليفلاند، والذي سيتميز اليوم بخطاب قبول ترامب حمل لواء الحزب في الانتخابات الرئاسية، إن “المملكة قامت بعمل ضخم في مجال مكافحة التطرف العنيف، لاسيما على مستوى التعليم”.

وشدد وليد فارس على أن مكافحة الإرهاب تمر حتما عبر منطق التعاون بين الولايات المتحدة وبلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، “وهو جزء من العالم يضطلع فيه المغرب بدور قيادي”.

وبعد أن عبر عن إعجابه بالمقاربة التي تعتمدها المملكة والتي ترتكز، من بين أمور أخرى، على تكوين الأئمة الأفارقة، أكد الخبير الأمريكي على أنه في الوقت “الذي كنا فيه مشغولين بمحاربة داعش في بلاد الشام، كانت هذه الجماعة الإرهابية تتوغل في ليبيا، ما قد يكون له تداعيات تهدد منطقة الساحل برمتها”، معتبرا أنه من هنا تبرز حاجة الولايات المتحدة، وخاصة الإدارة المقبلة، إلى العمل في إطار مقاربة متعدد الأبعاد مع حكومات المنطقة، “مثل المغرب، الذي لديه تجربة فريدة من نوعها في هذا المجال، وتونس ومصر”.

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.