آخر الأخبار
معرض “عالمي المدهش”، غوص في عالم الفنانة ملاك العراقي

معرض “عالمي المدهش”، غوص في عالم الفنانة ملاك العراقي

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2024 - 23:25

الرباط – يشكل معرض “عالمي المدهش” للفنانة اليافعة ملاك العراقي، والذي تم افتتاحه اليوم الأربعاء بفيلا الفنون في الرباط، دعوة للغوص في العالم الفني المفعم بالألوان لهذه الفنانة متعددة المواهب.

ويسلط المعرض الضوء على المهارات الفنية، والموهبة الفريدة والإحساس الجياش لهذه الفنانة اليافعة المصابة بالتثلث الصبغي 21، والتي تكشف من خلال أعمالها رؤية فريدة للعالم والوسط المحيط بها.

 ويشكل هذا المعرض، الذي يستمر إلى غاية 31 أكتوبر المقبل، أيضا فرصة للزوار من أجل اكتشاف عالم نابض بالحياة والأحاسيس والتعبير، كما يقدم لهم تجربة بصرية وعاطفية فريدة من نوعها.

 وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أعربت ملاك العراقي، وهي من مواليد مدينة الرباط سنة 2013، عن سعادتها بتقديم لوحاتها التي تعبر من خلالها عن ذاتها بأجمل طريقة، مضيفة أن بعض أعمالها تجسد عائلتها والحب الذي تكنه لهم، في حين أن أعمالها الأخرى هي لشخصيات من الرسوم المتحركة.

 من جانبها، أشارت رئيسة الجمعية المغربية كنوز 21، والدة ملاك، نزهة العراقي، إلى أن هذا الحدث يندرج في إطار سلسلة معارض الرسم تحت عنوان “العالم المدهش للكنوز”، المنظمة من طرف مؤسسة “المدى” بشراكة مع جمعية “كنوز 21″، من أجل تعزيز المهارات الفردية للفنانين الشباب المصابين بالتثلث الصبغي 21.

 كما أبرزت السيدة العراقي أن كل عمل من أعمال ملاك يروي قصة معينة ويعكس عدة مشاعر مختلفة، مضيفة أنها تستمد الإلهام من عالمها الخيالي، وأسرتها، وشخصيات الرسوم المتحركة المفضلة لديها من أجل رسم لوحاتها.

 وتابعت أنه “يمكن للأشخاص المصابين بالتثلث الصبغي 21 أن يتفوقوا في العديد من المجالات، ويكفي أن نؤمن بإمكانياتهم وندعمهم حتى تظهر مواهبهم وقدراتهم”.

  وتتميز الفنانة اليافعة ملاك العراقي بتعدد مواهبها، إذ تفوقت كعارضة أزياء، ومؤثرة، وفنانة تشكيلية على الخصوص. وقد تم اكتشاف اهتمامها المبكر بالفن بفضل مهاراتها الفنية، وخصوصا إتقانها نظرية الألوان واستعمالها المبتكر لها.

اقرأ أيضا

برلمان.. الشروع في تلقي طلبات الحصول على الاعتماد الصحافي برسم السنة التشريعية 2024-2025

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2024 في 20:13

أعلن البرلمان بمجلسيه عن الشروع في تلقي طلبات الحصول أو تجديد الاعتماد الصحافي لدى البرلمان برسم السنة التشريعية 2024-2025.

جامعة الدول العربية … اجتماع من أجل حث دول أمريكا اللاتينية والكاريبي على دعم جهود دولة فلسطين في الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2024 في 17:08

انعقد اليوم الأربعاء بالقاهرة اجتماع لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين مع عدد من سفراء وممثلي بعثات دول أمريكا اللاتينية والكاريبي المعتمدين لدى جمهورية مصر العربية، من أجل بحث حث هذه الدول على دعم حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة.

المنتخب المغربي يشارك في الأولمبياد العالمي للشطرنج ببودابست (جامعة)

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2024 في 17:03

يشارك المنتخب المغربي للشطرنج في الأولمبياد العالمي للعبة، الذي أنطلق أمس الثلاثاء ببودابست، ويستمر إلى غاية 23 شتنبر الجاري، وفق ما ذكره بلاغ للجامعة الملكية المغربية للشطرنج.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية