آخر الأخبار
معرض “جيتكس إفريقيا المغرب” سيكون له الأثر الكبير في رسم مستقبل العالم في مجال التحول الرقمي (هيئة دبي الرقمية)

معرض “جيتكس إفريقيا المغرب” سيكون له الأثر الكبير في رسم مستقبل العالم في مجال التحول الرقمي (هيئة دبي الرقمية)

الخميس, 30 مايو, 2024 - 23:56

مراكش – قالت المديرة التنفيذية بهيئة دبي الرقمية، موزة سويدان، اليوم الخميس بمراكش، إن معرض “جيتكس إفريقيا المغرب”، سيكون له الأثر الكبير في رسم مستقبل العالم في مجال التحول الرقمي.

وأبرزت السيدة سويدان، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش الدورة الثانية لـ “جيتكس إفريقيا 2024” أن هذه التظاهرة استطاعت جمع شركات متنوعة من كافة التخصصات، سواء في مجال تقنيات التطوير أو التقنيات الحديثة، وكذا الشركات العملاقة العالمية، فضلا عن الشركات الناشئة، مسجلة أن هذا الأمر يعكس مدى نجاح هذا المعرض.

ولدى تطرقها لآفاق التعاون المغربي- الإماراتي في مجال الخدمات الرقمية، أكدت السيدة سويدان أن التعاون بين البلدين يرجع إلى سنوات عديدة، وأن التحول الرقمي يعتبر في الوقت الراهن من بين أهم الفرص التي تساهم في رسم مستقبل الحكومات في العالم، مشيرة إلى أن معرض “جيتيكس” شكل مناسبة لعقد لقاءات بين مسؤولين من البلدين حول مسيرة التحول الرقمي.

وأوضحت أن إمارة دبي تشارك في هذه التظاهرة من خلال منصة دبي الرقمية التي تضم تسع جهات حكومية فضلا عن هيئة دبي الرقمية، وذلك من أجل تبادل الخبرات التي تمت مراكمتها على مدى 20 سنة من التحول الرقمي، مبرزة أنه سيتم استعراض، عبر هذه المنصة، عدد من المشاريع الاستراتيجية والمبادرات والخدمات الرقمية التي شكلت أساس نجاح منظومة التحول الرقمي بإمارة دبي.

وأضافت أن معرض “جيتكس” سيشكل مناسبة، كذلك، لتبادل الخبرات واستقبال الزيارات، فضلا عن اكتشاف آخر مستجدات التحول الرقمي في مختلف المجالات والقطاعات.

ويعكس معرض “جيتكس إفريقيا 2024″، المقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الإرادة الراسخة للمملكة في دعم أنظمة الابتكار التكنولوجي سريعة التطور.

ويعرف هذا المعرض الرائد للتكنولوجيا والمقاولات الناشئة، والمنظم من قبل شركة (كاون) الدولية، الفرع الدولي لمركز التجارة العالمي بدبي، وإشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، بشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، مشاركة أزيد من 1500 عارض يمثلون أكثر من 130 بلدا، وثلة من الخبراء والمتخصصين العالميين بالإضافة إلى صناع القرار السياسي.

اقرأ أيضا

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي”.. أولمبيك آسفي يعلن عن تعاقده مع المدرب أمين الكرمة

الأحد, 7 يوليو, 2024 في 12:58

أعلن نادي أولمبيك آسفي لكرة القدم، أمس السبت، تعاقده مع المدرب أمين الكرمة لموسمين رياضيين.

تنظيم الدورة الثانية لـ”منتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورومتوسطية والخليج” يومي 11و 12 يوليوز الجاري

الأحد, 7 يوليو, 2024 في 11:13

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ينظم مجلس المستشارين وبرلمان البحر الأبيض المتوسط، الدورة الثانية لـ”منتدى مراكش الاقتصادي البرلماني للمنطقة الأورومتوسطية والخليج”، وذلك يومي 11 و 12 يوليوز الجاري.

بطولة القسم الممتاز لكرة السلة للرجال (النهائي/المباراة الثالثة) .. الفتح الرياضي يفوز على ضيفه جمعية سلا (79-60)

السبت, 6 يوليو, 2024 في 22:05

تغلب فريق الفتح الرياضي على ضيفه جمعية سلا بنتيجة 79 مقابل 60، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، بقاعة ابن رشد بالرباط، لحساب المباراة الثالثة لنهائي بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (رجال).

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية