آخر الأخبار
مشروع شركة (بومبارديي) بالدار البيضاء يقدم رؤية واضحة عن استراتيجيتها بإفريقيا (مسؤولة)

مشروع شركة (بومبارديي) بالدار البيضاء يقدم رؤية واضحة عن استراتيجيتها بإفريقيا (مسؤولة)

الخميس, 13 فبراير, 2014 - 16:00

باريس – قالت السيدة سعاد المعلم الممثلة الرئيسة لاستراتيجية وتنمية الشؤون الدولية في إفريقيا لشركة (بومبارديي- آيروسبيس) الرائدة في قطاع الطيران، إن مشروع هذه الشركة بمدينة الدار البيضاء يقدم رؤية واضحة عن استراتيجيتها بإفريقيا .

وذكرت السيدة المعلم، في حديث نشر على موقع الأسبوعية الفرنسية “لوزين نوفيل”، أنه يرتقب فتح مصنع بومبارديي في المنطقة الحرة (ميدبارك) الواقعة قرب مطار الدار البيضاء، في الفصل الرابع من سنة 2014 ، مبرزة أن الشركة مستقرة في المغرب من خلال مصنع تم افتتاحه في السنة الماضية ويشغل مئة أجير .

وأشارت إلى أن شركة (بومبارديي) التي تؤمن بأن المستقبل موجود بإفريقيا، تسعى إلى أن تكون “حاضرة” بهذه القارة ، مسجلة أنه “بفضل المشروع الصناعي لمصنعنا المقبل بالدار البيضاء، نشرع بالفعل في تحقيق هذا الهدف”.

وأكدت “نحن منخرطون في مستقبل النقل الجوي بإفريقيا “، معتبرة أن “تحقيق التنمية الاقتصادية بالقارة يمر عبر الطيران الإقليمي “.

وحسب هذه المسؤولة، فإن المجموعة وعدت بتشغيل 850 أجيرا بالمغرب بحلول 2020 ، مشيرة إلى أن (بومبارديي) تتوفر على مخطط يتضمن تكوينا مستمرا لفائدة الأجراء في معهد مهن الملاحة الجوية بالدار البيضاء.

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.