آخر الأخبار
مشاركون في الندوة المتوسطية ل”ليونز كلوب” بطنجة يدعون إلى استقطاب مزيد من الشباب في نوادي الحركة

مشاركون في الندوة المتوسطية ل”ليونز كلوب” بطنجة يدعون إلى استقطاب مزيد من الشباب في نوادي الحركة

الأحد, 23 مارس, 2014 - 10:20

طنجة- دعا أعضاء “ليونز كلوب” الدولي المشاركون في فعاليات الندوة المتوسطية ال 17 لنوادي الحركة، يوم السبت في طنجة، إلى العمل على استقطاب مزيد من الشباب في صفوف نوادي الحركة لدعم دينامية عملها الاجتماعي المكرس لفائدة الأشخاص في وضعية هشاشة .وأشار المشاركون في الندوة، التي بادرت إلى تنظيمها المقاطعة 416 المغرب التابعة ل”ليونز كلوب” الدولية ومرصد التضامن المتوسطي، من خلال التوصيات إلى أهمية إشراك الشباب وجعل كفاءاتهم ومهاراتهم وطاقاتهم الخلاقة في خدمة القضايا التي تتبناها نوادي “ليونز”، والمتمثلة أساسا في الأعمال الخيرية والتضامنية و نشر ثقافة السلام والصداقة في جميع أنحاء العالم.

ومن أجل تحقيق ذلك، دعت توصيات الندوة إلى إيجاد الوسائل والسبل المناسبة للتواصل مع الشباب وإطلاعهم على القيم والمبادرات التي تتخذها نوادي “ليونز” لإقناع هذه الفئة التي لم تنخرط بعد في هياكل الحركة.

ومن ناحية أخرى، أكد أعضاء نوادي “ليونز” بحوض البحر الأبيض المتوسط أن “مستقبل الحركة رهين بالاستغلال الأمثل للموارد المتاحة لنوادي “ليونز”، وخاصة من خلال الرفع من قيمة التبرعات لفائدة مؤسسة “ليونز كلوب” الدولية وتسخيرها من قبل الأندية”.

وبخصوص أشغال مرصد التضامن المتوسطي، وهو المؤسسة المكلفة بتنسيق أنشطة نوادي “ليونز” على مستوى حوض البحر الأبيض المتوسط، والذي عقد اجتماعه في إطار الندوة التي احتضنتها مدينة طنجة منذ أول أمس الخميس، أشارت الوثيقة الختامية إلى أن المرصد سيواصل تشجيع الأعمال المشتركة ودعم المشاريع الرائدة، خاصة منها مشروع ” شبكة ابتسامة ” الذي أنجزته المقاطعة 416 ل”ليونز كلوب” – المغرب والذي يوفر علاجات الأسنان لفائدة الفئات المعوزة مجانا.

وأعرب مرصد التضامن المتوسطي عن رغبته في نقل تجربة هذا المشروع المرجعي إلى مختلف دول حوض البحر الأبيض المتوسط لتعميم الفائدة، ودعا مؤسسة “ليونز كلوب” الدولية رسميا إلى دعم هذا المسعى.

كما أعرب المرصد بالمناسبة عن دعمه أيضا لعدة أعمال اجتماعية تهم مساعدة أسر الأشخاص الذين يعانون من مرض الزهايمر، وتعزيز الاندماج الاجتماعي من خلال الأنشطة الرياضية ومحاربة العمى، بالإضافة إلى ترحيبه بمقترح فتح فضاءات الجامعة الصيفية لنوادي “ليونز” أمام شباب حوض البحر الأبيض المتوسط للاستفادة من فعالياتها.

وأوصى أعضاء مرصد التضامن المتوسطي جميع مقاطعات نوادي “ليونز” على الصعيد المتوسطي بتعيين مشرف مرجعي مكلف بمراقبة تنفيذ قرارات المرصد والإشراف ودعم تنظيم الندوات القادمة لنوادي “ليونز” على مستوى حوض البحر الأبيض المتوسط.

اقرأ أيضا

الاحتفاء بالرباط بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 22:44

نظم، اليوم الجمعة بمسرح محمد الخامس بالرباط، حفل الاحتفاء بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024.

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.