مشاركة وازنة لنجوم رياضة الغولف الدوليين والمغاربة في الدورة الثانية من “السلسلة الدولية للمغرب” (منظمون)

مشاركة وازنة لنجوم رياضة الغولف الدوليين والمغاربة في الدورة الثانية من “السلسلة الدولية للمغرب” (منظمون)

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 - 20:17

الرباط – تتميز الدورة الثانية من “السلسلة الدولية للمغرب” في رياضة الغولف، التي ستنطلق منافساتها غدا الخميس، بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط وتستمر إلى غاية 7 يوليوز الجاري، بمشاركة وازنة لنجوم الغولف الدوليين والمغاربة.

وأكد المنظمون، أن هذه الدورة، التي تعد المرحلة الثامنة من الدوري الآسيوي للغولف، ستعرف حضور أسماء وازنة على غرار حامل لقب الدورة الماضية التايلاندي جاز جانيواتانانوند ومواطنه أسطورة الغولف كيراديش أفيبارنرات والهندي جاجانيت بولار والاسكتلندي سكوت هاند.

وأضافوا خلال ندوة صحفية، اليوم الأربعاء بالرباط، خصصت لتقديم هذه التظاهرة الرياضية، أن من بين اللاعبين المرموقين أيضا المغربي أيوب الكيراتي، رقم واحد وطنيا.

وفي تصريح بالمناسبة، قال اللاعب الأمريكي جون كاتلان إنها المرة الثانية التي يأتي فيها إلى المغرب للمشاركة في هذه المحطة من الدوري الٱسيوي، مضيفا أنه ينتظر بفارغ الصبر انطلاق المنافسات واللعب من جديد على مسالك نادي الغولف الملكي دار السلام التي تشكل محكا حقيقيا للأبطال المشاركين لصعوبتها وتنوع مساراتها .

من جانبه، قال أيوب الكيراتي إنه سعيد بالمشاركة للمرة الثانية في محطة الدوري الٱسيوي ببلاده، مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده لتشريف المملكة وتحقيق نتيجة أفضل من الدورة الماضية.

وأضاف أنه يعي جيدا صعوبة هذه المسابقة التي تعرف مشاركة أبطال عالميين، وخاصة حامل اللقب الذي سيسعى للحفاظ عليه، لكنه لا يحس بأي ضغط بالنظر إلى الاستعدادات المكثفة التي خاضها والإرادة التي تحذوه لتحقيق نتيجة إيجابية.

وسيكون المغرب ممثلا في السلسلة الدولية للمغرب بكل من أيوب الكيراتي وعثمان الروزي وأيوب إد عمر في فئة المحترفين، وهوغو مازن تروميتير وسفيان دحمان وعيسى خضري وآدم برسنو في فئة الهواة.

وتعد هذه المرة هي الثانية التي تجري فيها إحدى منافسات الدوري الآسيوي في منطقة شمال إفريقيا.

وتم إطلاق السلسلة الدولية للغولف، التي يشرف على تنظيمها بشكل كامل الدوري الآسيوي، بهدف تعزيز ممارسة رياضة الغولف في آسيا والشرق الأوسط.

وسيتبارى المشاركون في الدوري لنيل جائزة قيمتها 2 مليون دولار.

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية