مشاركة مغربية متميزة في الدورة ال 14 لمهرجان “ليالي الشرق” بمدينة ديجون الفرنسية

مشاركة مغربية متميزة في الدورة ال 14 لمهرجان “ليالي الشرق” بمدينة ديجون الفرنسية

الثلاثاء, 17 ديسمبر, 2013 - 20:02

باريس – شارك المغرب بشكل متميز في الدورة الرابعة عشر لمهرجان “ليالي الشرق” الذي نظم مؤخرا بمدينة ديجون الفرنسية.ونقلت هذه الدورة التي نظمت ما بين 27 نونبر الماضي و15 دجنبر الجاري جمهور مدينة ديجون ، عبر سفر ثقافي بضفتي حوض المتوسط لاكتشاف ما يجمع بين الشرق والغرب.
وتم خلال هذه التظاهرة تنظيم سبعين نشاطا ثقافيا توزعت بين معارض وعروض موسيقية وندوات ونقاشات وعروض سينمائية مما شكل فضاء لللقاء والتبادل وتعزيز الحوار بين ثقافات ضفتي المتوسط .

وساهمت قنصلية المغرب بديجون ومؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، باعتبارهما شريكين في هذا الحدث منذ سنة 2007 ،بدعم مالي، فضلا عن إعداد مشروع “أصوات من هنا وهناك” بتعاون مع المعهد الموسيقي لمدينة شينوف.

وقد تم إحياء حفلين في إطار هذا المشروع أحدهما بديجون والثاني بشينوف شارك فيهما مجموعة من الموسيقيين من تلامذة معهد الموسيقى بشينوف، ومن تطوان وشفشاون تحت قيادة الفنانة سميرة القادري وعازف الكمان نبيل أقبيب .

وتجسدت المشاركة المغربية أيضا من خلال سرد عدد من الحكايات التي تنهل من التراث المغربي الأصيل ،وتعكس أحد أوجه الثقافة المغربية.

 

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.