مسيرة عمالية يوم 6 أبريل بالدار البيضاء احتجاجا على تدهور الوضعية الاجتماعية والاقتصادية للطبقة العاملة

مسيرة عمالية يوم 6 أبريل بالدار البيضاء احتجاجا على تدهور الوضعية الاجتماعية والاقتصادية للطبقة العاملة

السبت, 22 مارس, 2014 - 17:22

الدار البيضاء – قررت ثلاث مركزيات نقابية تنظيم مسيرة عمالية يوم 6 أبريل بالدار البيضاء احتجاجا على تدهور الوضعية الاجتماعية والاقتصادية للطبقة العاملة وعموم الأجراء.

وأوضح الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل السيد الميلودي المخاريق، في كلمة له خلال افتتاح أشغال المؤتمر الوطني للاتحاد التقدمي لنساء المغرب، أن المركزيات الثلاث (الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الفدرالية الديمقراطية للشغل)، أن قرار تنظيم هذه المسيرة جاء خلال لقاء احتضنته الكونفدرالية الديمقراطية للشغل مساء أمس الجمعة، وترأسه الأمناء العامون، نتيجة تعطل مسار الحوار الاجتماعي وتماطل الحكومة ونهجها سياسة التسويف في حل مشاكل العمال والأجراء، مشيرا إلى أن المركزيات الثلاث أعربت في هذا للقاء عن أسفها لغياب إرادة حقيقية لدى الحكومة من أجل فتح مفاوضات جماعية حول مضامين المذكرة المطلبية التي رفعتها إلى رئيس الحكومة بتاريخ 11 فبراير الماضي .

وذكر السيد المخاريق أن هذا اللقاء خصص للتداول بشأن مجمل التطورات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تعرفها البلاد، علاوة على تدارس مآل المذكرة المطلبية المشتركة وردود فعل الحكومة بشأنها، مبرزا أن النقابات الثلاث تحمل الحكومة مسؤولية تجاهلها للمطالب العادلة والمشروعة للطبقة العاملة.

ودعا المسؤول النقابي الشغيلة المغربية في كل القطاعات المهنية، وكافة مكونات الشعب المغربي إلى التعبئة الشاملة لإنجاح هذه المسيرة العمالية.

اقرأ أيضا

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.

الصويرة .. الجهة يجب أن تكون محورا أساسيا في جميع استراتيجيات التنمية (السيد بركة)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:41

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أمس الثلاثاء بالصويرة، أن الجهة يجب أن تكون “نقطة البداية والنهاية” ومحورا أساسيا في جميع الاستراتيجيات التنموية.

تسليط الضوء بالصويرة على الإستراتيجيات الرامية إلى تعزيز التنمية الجهوية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:24

شكلت الإستراتيجيات التي يتم تنزيلها لتعزيز التنمية الجهوية بالمغرب محور نقاش، اليوم الثلاثاء بالصويرة، خلال ندوة عقدت في إطار لقاء “يوم المستثمر”.