مستقبل المغرب مرتبط بشكل وثيق بالقدرة التنافسية لطلبته

مستقبل المغرب مرتبط بشكل وثيق بالقدرة التنافسية لطلبته

الخميس, 10 أبريل, 2014 - 11:13

الحسيمة- أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، السيد لحسن الداودي، أمس الأربعاء بالحسيمة، أن مستقبل المغرب مرتبط بشكل وثيق بالقدرة

التنافسية لطلبته، وأن الوزارة الوصية تبذل جهودا كبيرة لتوفير الظروف لتعليم ذي جودة.

وأبرز السيد الداودي، على هامش حفل تنصيب المدير الجديد للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية للحسيمة، أنه “لمواجهة تحديات المستقبل، فإن أكبر استثمار ينبغي أن ينصب على الطلبة والبحث العلمي”، مشيرا إلى أنه في ظل العولمة فإن الطلبة مدعوون أكثر لإتقان التكنولوجيات الجديدة والابتكارات المتعلقة بالهندسة وكذا اللغات الحية.

وأضاف الوزير أن “الوتيرة التي يتطور بها العلم تتطلب التركيز على التكوين والتكوين المستمر من أجل البقاء في دائرة المنافسة في السوق واستباق مهن المستقبل”، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تعبئة الوسائل المادية والمالية التي ستمكن الجامعة المغربية من احتلال المكانة التي تستحقها كرافعة أساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.

وأكد الداودي أيضا على ضرورة إعادة النظر في التخصصات وهيكلة الجامعة بهدف الرفع من تنافسيتها على المستوى الدولي، معتبرا أنه من الضروري إعادة النظر في الجامعات المغربية على مستوى الأقطاب وتحسين تنسيقها ومواكبة متطلبات سوق الشغل.

 

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2) في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم السبت، على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.