مسؤول مقدسي يشيد بعناية صاحب الجلالة الملك محمد السادس الموصولة بالقدس والمقدسيين

مسؤول مقدسي يشيد بعناية صاحب الجلالة الملك محمد السادس الموصولة بالقدس والمقدسيين

الخميس, 16 يناير, 2014 - 9:56

(أجرى الحوار : العربي العثماني)

عمان – أشاد مسؤول مقدسي بالعناية الموصولة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للقدس والمقدسيين، للحفاظ على هوية المدينة ودعم صمود أهلها.
وقال حنا عيسى، أمين عام الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، في حديث أجرته معه وكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة انعقاد الدورة العشرين للجنة القدس، إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس “هو الحريص الأمين على مدينة القدس والمقدسيين، باعتباره حامل رايتها في جميع المحافل الدولية والعربية والإقليمية”.
وأضاف أن جلالة الملك “يوازي في هذه العناية بين الإنسان والأرض، وذلك من خلال العناية الخاصة التي يوليها جلالته للقضية الفلسطينية بصفة عامة، ودعمه المتواصل للشعب الفلسطيني، على وجه الخصوص، على مختلف الأصعدة السياسية والإنسانية”، مؤكدا أن “هذا الدعم يعلي شأن كل إنسان فلسطيني في القدس”.
وأشار إلى أنه “بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تواصل وكالة بيت مال القدس الشريف، منذ تأسيسها وحتى يومنا هذا، القيام بأعمالها الجليلة في كل الاتجاهات، سواء للحفاظ على الهوية العربية- الإسلامية للقدس، أو الحفاظ على البقاء الفلسطيني في أرضه”.
وأوضح أن الوكالة “رغم إمكانياتها المحدودة، تقدم كل العون للمقدسيين، حتى على مستوى دعم رغيف الخبز، ناهيك عن جهودها المحمودة في المحافظة على المقدسات الإسلامية والمسيحية وخاصة المسجد الأقصى المبارك، وفي ترميم المدارس للحفاظ على ثقافتنا الوطنية الفلسطينية، والأبنية القديمة في القدس في إطار دعم المقدسيين للبقاء في أرضهم”.
وتابع حنا عيسى أن عمل الوكالة يشمل أيضا دعم المستشفيات بالمدينة المقدسة عبر تزويدها بالآلات والمعدات الطبية اللازمة، فضلا عن دعم الأنشطة الرياضية لفائدة الشباب المقدسيين.
وقال إن الدور الكبير الذي يقوم به جلالة الملك “يجعل كل مقدسي ممتنا للمغرب الذي يضطلع بواجبه الوطني والإنساني تجاه القدس والمقدسيين على أكمل وجه”.
وفي معرض حديثه عن اجتماع الدورة الـعشرين للجنة القدس، قال حنا عيسى إن لهذا الاجتماع “دلالة واضحة على المعاناة الكبيرة التي نعيشها، لأن القدس تتعرض لعملية تهويد قاسية ولانتهاكات جسيمة، وكان لابد من أن يكون هناك موقف عربي موحد تجاه المدينة وأهلها”.
وأضاف أن الاجتماع يهدف إلى النهوض بالقدس والحفاظ على مقدساتها الإسلامية والمسيحية، ودعم الوجود الفلسطيني فيها، مشددا على ضرورة أن يتحمل كل بلد عربي مسؤولياته الأخلاقية والمادية والمعنوية تجاه القدس والمقدسيين، والقضية الفلسطينية بشكل عام.

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.