آخر الأخبار
مركز قيادة حريق أمسكرود متفائل بشأن السيطرة قريبا على ألسنة النيران

مركز قيادة حريق أمسكرود متفائل بشأن السيطرة قريبا على ألسنة النيران

الجمعة, 16 أغسطس, 2013 - 17:44

أمسكرود – أبدى مركز قيادة حريق أمسكرود (50 كلم شرق أكادير) ، اليوم الجمعة، تفاؤله بشأن السيطرة قريبا على ألسنة النيران التي أتت منذ اندلاعها، نهاية الأسبوع الماضي، على أزيد من 960 هكتارا.

وقال السيد فؤاد عسالي رئيس قسم حماية الغابات بالمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، في اتصال هاتفي مع وكالة المغرب العربي للأنباء، “نستبشر خيرا بشأن السيطرة قريبا على هذا الحريق لاسيما إن تمكنا من تجاوز الفترة الحرجة لارتفاع قوة الرياح ما بين الساعة الثالثة والسادسة بعد الزوال”.

وأفاد المسؤول بأن حوالي 550 شخصا يمثلون فرقا من مصالح الوقاية المدنية والقوات المساعدة والمياه والغابات والسلطات المحلية والدرك الملكي والجيش والساكنة المحلية مازالوا يواصلون جهودهم للسيطرة على ألسنة النيران، التي أتت على مساحة غابوية تتكون أساسا من أشجار العرعار والأركان والزيتون البري.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏