مركز جمعية رائد المسيرة الخضراء للمكفوفين والمعاقين بالداخلة مشروع اجتماعي لتطوير العلاقات بين المجتمع المدني بالنرويج والمغرب (فاعل جمعوي)

مركز جمعية رائد المسيرة الخضراء للمكفوفين والمعاقين بالداخلة مشروع اجتماعي لتطوير العلاقات بين المجتمع المدني بالنرويج والمغرب (فاعل جمعوي)

الخميس, 2 أكتوبر, 2014 - 11:47

أوسلو – يتم، حاليا، بشراكة بين المجتمع المدني بالنرويج والمغرب، إنجاز مشروع المركز النموذجي لجمعية رائد المسيرة الخضراء للمكفوفين والمعاقين بمدينة الداخلة، وذلك في إطار التعاون بين الفعاليات الجمعوية بكلا البلدين.

ويروم هذا المشروع، الذي يعد ثمرة شراكة بين جمعية الرحمة للإغاثة الإسلامية (النرويج) وجمعية رائد المسيرة الخضراء للمكفوفين والمعاقين بالداخلة، بناء وتجهيز المركز ليشكل فضاء نموذجيا مساهما في خلق دينامية اجتماعية تستهدف، على الخصوص، ذوي الاحتياجات الخاصة في المنطقة.
وينجز هذا المشروع على مساحة 165 متر مربع، بكلفة تفوق أربعة ملايين درهم، ويحتوي على مقهى أدبي وقاعة للمحاضرات، ومرافق خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، وخمس محلات تجارية، و14 قاعة للتدريس في شعب الموسيقى والإعلاميات والخياطة والحلاقة التقليدية والعصرية، بالإضافة إلى مقصف وروض للأطفال.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.