مركز تكوين النساء والشابات في مهن الخدمات الفندقية بأرفود آلية لإدماج الفتيات غير المتمدرسات في سوق الشغل (مسؤول)

مركز تكوين النساء والشابات في مهن الخدمات الفندقية بأرفود آلية لإدماج الفتيات غير المتمدرسات في سوق الشغل (مسؤول)

الإثنين, 7 أكتوبر, 2013 - 16:05

أرفود – أكد السيد عبد الله مسو المسؤول عن المشاريع بمؤسسة محمد الخامس للتضامن أن مركز تكوين النساء والشابات في مهن الخدمات الفندقية، الذي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، اليوم الاثنين بأرفود، على وضع الحجر الأساس لبنائه، يشكل آلية لإدماج الفتيات غير المتمدرسات في سوق الشغل.

وأوضح السيد مسو ، في تصريح للصحافة بالمناسبة ، أن هذا المركز سيوفر للفتيات غير المتمدرسات بالمنطقة تكوينات متعددة في مجال الخدمات الفندقية التي تعد بمثابة مهن تستجيب لمتطلبات الشغل بالمنطقة مما سيمكن الفتيات المنقطعات عن الدراسة الاستفادة من الاندماج المهني.

وأضاف السيد مسو أن إحداث هذا المركز يكرس الأهمية التي توليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن للتكوين المهني لفئة الشباب باعتباره آلية ناجعة لتفعيل مقاربة الإدماج التي تنهجها المؤسسة، مشيرا ، في هذا الإطار ، إلى أنه عهد بتسيير هذا المركز لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل باعتباره شريكا استراتيجيا للمؤسسة في كل ما يتعلق بتكوين الشباب.

يذكر أن مركز تكوين النساء والشابات في مهن الخدمات الفندقية، الذي سينجز بغلاف مالي إجمالي قدره 2 ملايين درهم، سيوفر المستفيدات تكوينات في مجال خدمات الغرف ومهن التدبير، وكذا في فنون الطبخ وتحضير الحلويات إضافة إلى تكوين في اللغات الأجنبية.

وسيمكن هذا المركز ، الذي ستبلغ طاقته الاستيعابية 120 متدربة سنويا، النساء والشابات غير المتمدرسات من الولوج إلى أنشطة مدرة للدخل، مع تزويد المؤسسات السياحية للجهة بيد عاملة مؤهلة ودينامية.

 

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.