مركز التشخيص متعدد التخصصات ببنسليمان من شأنه تقوية وتعزيز العرض الطبي بالمنطقة

مركز التشخيص متعدد التخصصات ببنسليمان من شأنه تقوية وتعزيز العرض الطبي بالمنطقة

الإثنين, 3 نوفمبر, 2014 - 18:30

بنسليمان- قال وزير الصحة السيد الحسين الوردي إن المركز الجديد للتشخيص متعدد التخصصات الذي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله اليوم الاثنين انطلاقة إنجازه ببنسليمان، سيساهم في تعزيز وتقوية العرض الطبي والخدمات الصحية الأساسية بالمنطقة.

وأوضح السيد الوردي، في تصريحات للصحافة بالمناسبة ، أن من شأن هذه البنية التحتية أن تساهم أيضا في ضمان توزيع عادل للخدمات الطبية وتسهيل ولوج الساكنة للخدمات الصحية الأساسية، لا سيما وأنها ستوفر خدمات متعددة ومتنوعة وبالتالي ستخفف العبء على باقي المؤسسات الاستشفائية بالإقليم.

وأكد أن المركز سيتم تجهيزه بمختلف المعدات الطبية اللازمة بما يمكنه من تقديم خدمات ذات جودة ، ويسمح للطاقم الطبي بالاشتغال في ظروف جيدة ومواتية.

وسيمكن مركز التشخيص متعدد التخصصات ما يفوق 217 ألف نسمة من الولوج لعلاجات القرب ذات جودة في مختلف المستويات والتخصصات. وسينجز من طرف وزارة الصحة في أجل 15 شهرا، وسيشمل قاعات للفحص الباطني بالمنظار، وتخطيط القلب بالصدى، وراحة المرضى، وأمراض الرئة، وقياس السمع وباقي المرافق اللازمة.

كما ستشتمل هذه البنية الصحية على قطب مخصص للفحوصات في طب العيون، وطب النساء والتوليد، وطب الأطفال، وطب القلب، والطب الباطني، والأذن والأنف والحنجرة، والجهاز الهضمي، وطب العظام، والجراحة، والأمراض الجلدية، وطب الأسنان، وقطب ل “الترويض الطبي”، وآخر للخدمات الاستشفائية النهارية (12 سرير).

اقرأ أيضا

الجمعية العامة للأمم المتحدة.. اتفاق بشأن الإعفاء من التأشيرة بين المغرب وكازاخستان

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 8:15

وقع المغرب وكازاخستان، يوم الخميس في نيويورك، اتفاقية للإعفاء من التأشيرة.

رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بالجهود المتواصلة لجلالة الملك لصالح القضية الفلسطينية

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:57

أعرب رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية لدولة فلسطين، محمد مصطفى، اليوم الخميس بنيويورك، عن شكره وامتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على جهوده المتواصلة من أجل الشعب الفلسطيني.

المغرب يقود سياسة صناعية وطاقية طلائعية (المدير التنفيذي لـ “نكسانس”)

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:38

أكد المدير التنفيذي لشركة “نكسانس”، كريستوفر غيرين، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب يضطلع بدور محوري في الكهربة المستدامة للقارة الإفريقية ويتموقع كقاطرة ورائد لسياسة صناعية وطاقية طلائعية.