آخر الأخبار
مراكش ..توقيف مواطن فرنسي موضوع مذكرة بحث دولية بتهمة تبييض الأموال

مراكش ..توقيف مواطن فرنسي موضوع مذكرة بحث دولية بتهمة تبييض الأموال

الإثنين, 28 مايو, 2018 - 12:14

 

 

مراكش – تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، مؤخرا، من توقيف مواطن من جنسية فرنسية يشكل موضوع مذكرة بحث دولية من أجل تنفيذ حكم أصدره القضاء الفرنسي بحقه بتهمة تبييض الأموال.

وحسب بلاغ لولاية أمن مراكش، فإن عملية ايقاف المعني بالأمر، البالغ من العمر 30 سنة، جاءت بناء على أمر دولي بإلقاء القبض أصدرته بحقه السلطات القضائية الفرنسية بعد إدانته في قضية تتعلق بتبييض أموال متحصلة من تجارة المخدرات في بلده الأصلي، وهو الأمر القضائي الذي تم تعميمه على الصعيد الدولي من طرف المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (أنتربول).

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية في انتظار عرضه على أنظار النيابة العامة المختصة، وذلك على خلفية البت في مسطرة تسليمه لسلطات بلاده باعتبارها الجهة التي تقدمت بطلب ايقاف المعني بالأمر.

وتندرج هذه العملية، حسب ذات المصدر، في إطار تدعيم علاقات التعاون الأمني الدولي، وتحديدا مكافحة مختلف صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

 

اقرأ أيضا

الرباط : السيد صديقي يجتمع مع المهنيين للحفاظ على سلسلتي اللحوم الحمراء والحليب وتعزيز السيادة الغذائية

الثلاثاء, 6 أغسطس, 2024 في 21:51

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الثلاثاء بالرباط، اجتماعي عمل، على التوالي، مع مهنيي سلسلتي اللحوم الحمراء والحليب بغرض مناقشة التدابير اللازمة للحفاظ على توازن هاتين السلسلتين وتعزيز السيادة الغذائية في ظل سياق صعب مطبوع بالجفاف.

التعاون الأمني بين المغرب وإسبانيا “جيد للغاية ومطرد” (مسؤول إسباني)

الثلاثاء, 6 أغسطس, 2024 في 19:42

قال مدير مركز الاستخبارات الإسبانية لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، مانويل نافاريتي، إن التعاون بين إسبانيا والمغرب في المجال الأمني “جيد للغاية ومطرد”.

كرة القدم داخل القاعة..اختيار هشام الدكيك أحسن مدرب في العالم في سنة 2023 (موقع فوتسال بلانيت)

الثلاثاء, 6 أغسطس, 2024 في 17:27

اختار موقع “Futsalplanet.com”، المختص في كرة القدم داخل القاعة العالمية، الناخب الوطني، هشام الدكيك، أحسن مدرب في العالم في سنة 2023.